طيران الجزيرة الأكثر التزاما بمواعيد السفر في الشرق الأوسط

أصدرت اليوم شركة طيران الجزيرة تقرير أدائها التشغيلي عن شهر يوليو 2012، الذي أظهر أن الشركة واصلت الاستحواذ على حصص تشغيلية قيادية على الخطوط التي تخدم الوجهات الأكثر طلباً من الكويت، ذلك إضافة إلى تسجيلها من جديد أعلى نسبة التزام بمواعيد السفر مقارنة بالشركات الأخرى في الشرق الأوسط، وذلك بحسب تقرير المركز الأمريكي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات، "فلايت ستاتس" (FlightStats).

وبلغت نسبة التزام طيران الجزيرة بجدول مواعيد السفر 93.9% خلال شهر يوليو لتكون الأكثر التزاماً بمواعيد السفر في الشرق الأوسط للشهر التاسع عشر على التوالي.

وأشار التقرير الذي يعتمد على إحصائيات الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي التي تُصدر شهرياً، إلى أن حصة طيران الجزيرة على خط الكويت-القاهرة قد ارتفعت خلال شهر يوليو إلى 28% مقارنة بنسبة 26% في شهر يونيو، وقد دفعت هذا الارتفاع الزيادة الموسمية في حركة المسافرين بين الكويت وبيروت والتي بلغت 12%.  كما شهدت طيران الجزيرة أيضاً زيادة في حصتها على خط الكويت-بيروت حيث ارتفعت من نسبة 30% في يونيو إلى نسبة 33% في يوليو، مدعومة بزيادة موسمية في حركة المسافرين بنسبة 20% على هذا الخط.

وبيّن التقرير أيضاً أن طيران الجزيرة كانت أكبر ناقلة كويتية على الخطوط الأكثر طلباً بين الكويت وكل من عمّان، وبيروت، والبحرين، ودبي، ذلك بالإضافة إلى استحواذها على حصص قيادة إلى خمس من الوجهات المصرية الستة التي تخدمها.

وبلغت حصة الشركة على خط الكويت-الإسكندرية نسبة 27%، ونسبة 67% على خط الكويت-شرم الشيخ، ونسبة 52% على خط الكويت-أسيوط، ونسبة 34% على خط الكويت-سوهاج، ونسبة 75% على خط الكويت-الأقصر.

وكما جاء في التقرير أن طيران الجزيرة كانت أكبر ناقلة كويتية بين الكويت ووجهات عمّان، وبيروت، والبحرين، ودبي، حيث بلغت حصتها على خط الكويت-عمّان نسبة 37%، ونسبة 33%على خط الكويت-بيروت، فيما بلغت حصتها على خط الكويت-البحرين نسبة 10%، ونسبة 16% على خط الكويت-دبي.

 

×