استثمارات زين الكويت في الأردن تبلغ 1.25 مليار دولار

قدر الرئيس التنفيذي لشركة زين-الاردن للاتصالات المتنقلة احمد الهناندة استثمارات الشركة في سوق الاتصالات في الاردن منذ تأسيسها عام 1995 بحوالي 1.250 مليار دولار.



وقال الهناندة ان الشركة استطاعت منذ اطلاقها خدمات الجيل الثالث في شهر مارس عام 2011 رفع حصتها في سوق الانترنت الى حوالي 37 في المئة مقارنة بحوالي 8 في المئة بداية عام 2011.



وأضاف ان قاعدة اشتراكات الجيل الثالث لدى الشركة حاليا تضم مليون اشتراك موزعة بين (الدنغل) للانترنت المنزلي والانترنت الخلوي على جهاز الهاتف النقال.



وأكد الهناندة أهمية تحرير سوق الانترنت السلكي ما يسهم بتطوير القطاع وخفض الاسعار ودعم انتشار الانترنت وتقديم خدمات متطورة بسعات عالية مثل خدمات (الفايبر للمنازل).



وامتدح الهناندة التقنية السلكية التي "تعد اكثر استقرارا وديمومة من الانترنت اللاسلكي الذي غالبا ما يؤثر في سرعاته عامل المشاركة في الشبكة بين المستخدمين".



وأبدى الهناندة استعداد زين الاردن للانتقال الى تقنية الجيل الرابع للانترنت موضحا ان زين "بانتظار اقرار ووضوح رؤية الحكومة والبيئة التنظيمية بخصوص الجيل الرابع لتطبيقه".



وعن مساهمة الشركة المجتمعية قال ان زين تنفق خمسة في المئة من صافي ربحها سنويا على بنود المسؤولية الاجتماعية بقيمة اجمالية بلغت منذ تأسيس الشركة حوالي 50 مليون دولار.



وفيما يتعلق باتفاقية مجموعة زين الاقليمية وشركة (فودافون) العالمية اكد الهناندة ان هنالك محادثات لعقد اتفاق تجاري بين الطرفين يشمل تبادل الخدمات والاستشارات التجارية مشيرا الى انه سيتم الاعلان عن الاتفاقية ومزاياها في الوقت المناسب.

 

 

×