سامسونج تطلق الكمبيوتر الدفتري الأكثر نحافة في العالم في دولة الكويت

أعلنت سامسونج للإلكترونيات المحدودة، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في قطاع تقنيات الوسائط الرقمية والتقارب الرقمي، اليوم عن إطلاق فئة الكمبيوترات 9 الدفترية الراقية الجديدة في دولة الكويت، والتي تم تصميمها لمواصلة ريادة السوق مع نحافتها التي لا تضاهى وتصميمها الفائق وتزويدها بالجيل الثالث الأحدث من معالجات Intel i5/i7.

وتتوفر فئةالكمبيوترات 9 الدفترية بخيارين، الطراز بقياس 13 إنش الذي يعتبر الكمبيوتر الدفتري الأكثر نحافة واندماجاً من ذلك القياس  في العالم، في حين يأتي الطراز بقياس 15 إنش ليكون الكمبيوتر الدفتري الأنحف والأكثر خفة في فئته  حول العالم. وعلى غرار الطراز السابق، يجسد الجيل الثاني من الفئة 9 المستويات المتقدمة من الحرفية والابتكار التي تتميز بها سامسونج في قطاع الكمبيوترات الدفترية الراقية. ويمثل تصميمه الانسيابي المتطور أفضل تصميم من سامسونج يترافق مع أعلى مستويات الأداء والوظائف. وتتجاوز الفئة 9 في تصميمها الفريد وهندستها المبتكرة كافة التوقعات الشائعة من الكمبيوتراتالدفترية الراقية، حيث صممت مكونات فائقة النحافة خصيصاً لتناسب الهيكل المبني على مفهوم القطعة الواحدة المبتكرة لهذه الكمبيوترات الدفترية الراقية الجديدة.

وبهذه المناسبة، قال دينزلديسوزا،مدير قسم الكمبيوترات الدفترية لدى سامسونج الخليج للإلكترونيات،"يشتمل الجيل الجديد من فئة الكمبيوترات 9 الدفترية على أفضل ما في جعبة سامسونج من الإتقان الهندسي والتصميم الراقي المترافق مع أعلى مستويات الأداء والوظائف العملية. ومن خلال حرفية التصنيع الفريدة من نوعها، فإن الفئة 9 الجديدة هي الكمبيوترات الدفترية الأنحف والأخف وزناً والأكثر اندماجاً في العالم لغاية الآن، ونحن نشعر بالفخر الشديد لإطلاقها في السوق الكويتي. وفي ضوء الشعبية الكبيرة التي لقيها الجيل الأول من هذه الكمبيوترات الدفترية بين عملائنا، فإننا على ثقة من أن الفئة 9 الجديدة ستحظى على ذات المستوى من الإعجاب."

الأكثر نحافة من نوعها في العالم

تجذب فئة الكمبيوترات 9 الدفترية من سامسونج المستهلكين بفضل تصميمها الفريد فائق النحافة والإتقان. فالهيكل مصنوع من مادة الألمنيوم بنسبة 100% بسطح غير لامع ومريح الملمس. وباستخدامها لتكنولوجيا MaxScreen، توفر الفئة 9 شاشة عرض بقياس 15 بوصة ضمن هيكل أنيق يبلغ قياسه 14 بوصة. ونظراً لتصميمها النحيف المسطح بسماكة 14.9 ملم ووزن لا يتجاوز 1.59 كلغ، تعتبر الفئة 9 أكثر اندماجاً بنسبة تقارب 50% من أي كمبيوتر دفتري خفيف ونحيف بقياس 15 بوصة. أما الطراز "13 بوصة" من الفئة 9 فلا يتجاوز قياسه 12.9 ملم ووزنه 1.16 كلغ، أي أنه أصغر بنسبة 28 بالمئة من الطراز السابق له.

ميزات مذهلة وأداء متفوق

تضمن فئة الكمبيوترات 9 الدفترية قوة الأداء بفضل تمتعها بالجيل الثالث من معالج Intel® Core™ وذاكرة بسعة 4 أو 8 جيجابايت* ومحرك أقراص SSD للتخزين بسعة 128 أو 256 جيجابايت. وتعتمد هذه الفئة تكنولوجيا البطارية المستدامة، مما يسمح باستخدام الكمبيوتر الدفتري بقياس 15 بوصة لمدة تصل إلى 10 ساعات قبل إعادة شحنه واستخدام الكمبيوتر الدفتري بقياس 13 بوصة لمدة تصل إلى 7.3 ساعة. ومع حلول سامسونج Fast Solutions السريعة، تتمكن هذه الكمبيوترات من الإقلاع خلال 9.8 ثوانٍ فيما تضمن تقنية Fast Start بدء التشغيل من وضع السكون خلال 1.4 ثانية، ويتيح نظام Fast Browsing تصفح الإنترنت بسرعة مضاعفة.

وبالإضافة إلى ذلك، تتمتع فئة الكمبيوترات 9 الدفترية بشاشة عرض جديدة من سامسونج، بتكنولوجيا LED HD+ عالية الوضوح بمعدل سطوع يبلغ 400 شمعة، أي ما يصل إلى ضعفي معدل سطوع الشاشات العادية (الذي يبلغ 220 شمعة)، فضلاً عن تصميم مضاد لانعكاس الضوء. ومن خلال توفير تجربة مشاهدة عالية الجودة، يمكن للمستخدمين الآن الاستمتاع بصور وفيديو أكثر ثراء وحيوية ووضوحاً ومحاكاة للواقع عبر هذه الكمبيوترات الدفترية سواء في الأماكن المغلقة أو المفتوحة.

غنية بالتكنولوجيا الذكية

تم تزويد فئة الكمبيوترات 9 الدفترية الجديدة من سامسونج بلوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية وشاشة عرض قابلة لتعديل مستوى سطوعها على نحو ذكي حسب الأجواء المحيطة بالمستخدم، الأمر الذي يوفر عليه القيام بإعدادات معقدة وتتيح له الاستمتاع بنفس المستوى من تجربة المشاهدة في أي نوع من الأجواء، إضافة إلى انسجامها مع البيئة بتخفيض استهلاك الكهرباء.

وعلاوة على ذلك، تشتمل فئة الكمبيوترات 9 الدفترية الجديدة على لوحة تحكم باللمس ذات مساحة كبيرة تتجاوب مع طيف واسع من الأوامر الحركية، إلى جانب التحكم باللمس بالتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد التي تعزز جهاز استشعار اللمس وتحد من أخطاء جهاز الاستشعار. كما يمكن للوحة التحكم باللمس استشعار مجموعة متنوعة من الأوامر الحركية التي تتيح للمستخدمين العمل دون الحاجة للمس اليدوي للوحة ClickPad، مما يدعم إنتاجية العمل.

يتوفر الجيل الجديد من كمبيوترات الفئة 9 الدفترية بخيارين من 13 إنش و 15 إنش لدى متاجر التجزئة الرئيسية عبر دولة الكويت. ويأتي طراز الفئة 9 الجديدة بقياس 13 إنش مزوداً بمعالج i5 بسعر تجزئة يبلغ 399 دينار كويتي، وبمعالج i7 بسعر تجزئة يبلغ 479 دينار كويتي. كما يتوفر طراز الفئة 9 الجديدة بقياس 15 إنش بمعالج i7بسعر تجزئة يبلغ 499 دينار كويتي.