صدور مرسوم اميري لزيادة رأسمال طيران الجزيرة بقيمة 42 مليون دينار

أعلنت مجموعة طيران الجزيرة هنا اليوم حصولها على موافقة بمرسوم اميري لزيادة رأسمالها بنسبة 91 في المئة الى 42 مليون دينار كويتي وذلك من خلال اصدار 200 مليون سهم في اكتتاب خاص بنسبة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

وقال بيان صادر عن مجموعة الجزيرة ان أولوية الإكتتاب ستكون للمساهمين المسجلين في اليوم السابق لموعد إستدعاء زيادة رأس المال مضيفا ان من المتوقع ان يتم تنفيذ عملية الاكتتاب الخاص خلال الربع الاخير من العام الجاري بعد استكمال الاجراءات الوزارية.

يذكر أن الشركات في الكويت التي تنوي العمل في القطاعات المصنفة كقطاعات "ذات مصلحة عامة" مثل القطاع المصرفي والاتصالات والنقل الجوي تخضع لموافقة أميرية عند التأسيس وأي عملية تغيير في نص عقد تأسيس تخضع لموافقة سمو أمير الكويت ثم تمر باجراءات وزارة التجارة والهيئات التنظيمية الأخرى قبل التطبيق وهذه الاجراءات تطبق على مجموعة طيران الجزيرة كونها تأسست برسوم أميري في 2004 (وبدأت التشغيل في أكتوبر 2005).

وكانت المجموعة قد أعلنت الشهر الماضي عن أرباح قياسية للنصف الأول من العام بلغت 8ر3 مليون دينار كويتي ما يعادل زيادة بنسبة 6ر21 عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتمتلك طيران الجزيرة أسطولا من 15 طائرة من طراز ايرباص (ايه 320) وتشغل 12 منها وستقوم المجموعة بتسلم الطائرات الثلاث المتبقية خلال عامي 2013 و2014.

وتتوزع طائرات المجموعة ال 12 التي تم تسلمها ما بين شركة الطيران التجارية التابعة لها شركة "طيران الجزيرة" التي تشغل سبع طائرات وشركة "سحاب لتأجير الطائرات" المملوكة بالكامل للمجموعة والتي تشغل خمس طائرات ومن عملاء شركة "سحاب" شركة "فيرجن أمريكا" والخطوط السريلانكية.

 

×