الوطني: 400 طالب وطالبة شاركوا برنامج البنك الوطني للتدريب الصيفي

اختتم بنك الكويت الوطني برنامج الوطني للتدريب الصيفي للطلبة للعام 2012 بنجاح بعد انتهاء الدورة التدريبية الخامسة والأخيرة ضمن البرنامج ليبلغ بذلك عدد الطالبات والطلاب المشاركين في البرنامج لهذا العام أكثر من 400 طالب وطالبة.

وقال مسؤول العلاقات العامة في بنك الكويت الوطني طلال التركي ان عدد المشاركين في برنامج الوطني للتدريب الصيفي لهذا العام تجاوز 400 طالب وطالبة توزعوا على الدورات الخمسة التي تضمنها البرنامج، وأتموا بنجاح فترة التدريب المهني المكثف على العمل المصرفي في إدارات البنك المختلفة. كما شارك الطلبة في الأنشطة الميدانية المدرجة في البرنامج والزيارات الميدانية إلى العديد من مؤسسات القطاعين العام والخاص.

وأكّد ان برنامج التدريب الصيفي السنوي للطلبة يأتي بمثابة تأكيد جديد على التزام بنك الكويت الوطني بالنهوض بمسؤولياته الوطنية والاجتماعية، وحرصه على الاهتمام بفئة الشباب التي تمثل مستقبل البلاد، ورغبته في المساهمة ببناء جيل قادر على تحمل المسؤولية والنهوض بدور فاعل في عملية التنمية الشاملة. ويحرص البنك الوطني على إتاحة الفرصة أمام هذه الفئة من المجتمع لصقل قدراتها ومهاراتها عبر التدريب المنهجي والعملي على طبيعة العمل لدى مؤسسات القطاع الخاص عموماً وآليات العمل المصرفي بشكل خاص.

وأضاف ان الدورات هدفت إلى تعريف المشاركين من الطلبة والطالبات بالعمل المصرفي الحديث، كما أن حلقات التدريب النظري والميداني لكل دورة توزعت بواقع 5 ساعات يوميًا ولمدة أسبوعين، وتركزت على تعريف المشاركين بجملة من المعارف النظرية مثل أساليب عمل الفريق، وطرق التفكير الإبداعي، وسبل التعبير الذاتي الأمثل، وأساليب التعامل مع العملاء إضافة إلى مفهوم جودة الخدمة، وقد اُعدت هذه الدورات خصيصًا لهذه الفئة الشبابية للاطلاع عن كثب على دوام الإدارات والفروع وآليات وأساليب العمل المصرفي من خلال الجولات الميدانية على الإدارات المختلفة للبنك.

ويأتي تنظيم البنك الوطني لبرنامج للتدريب الصيفي لعام 2012 تتويجًا للنجاح اللافت الذي حققه هذا البرنامج خلال الأعوام السابقة بهدف تعميم الفائدة واستيعاب المزيد من الطلبة والطالبات الراغبين في الالتحاق بالدورات التدريبية التي يتضمنها برنامج التدريب الصيفي سنويًا.

 

×