إرتفاع ارباح البنك الوطني-مصر إلى 161.4 مليون جنيه في النصف الأول

حقق البنك الوطني المصري (عضو مجموعة بنك الكويت الوطني) أرباحاً صافية قدرها 161,4 مليون جنيه مصري في النصف الأول من العام 2012، مقارنة مع 135 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو بلغ 20%.

ونمت موجودات البنك الوطني المصري الإجمالية خلال النصف الأول من العام 2012 بواقع 5,5% إلى 17,4 مليار جنيه، فيما بلغ إجمالي حقوق المساهمين متضمنة أرباح الفترة 1,607 مليار جنيه.

وارتفع العائد السنوي على الموجودات حتى نهاية يونيو الماضي إلى 1,86% مقارنة مع 1,70% في الفترة نفسها من العام الماضي،  فيما ارتفع العائد السنوي على حقوق المساهمين إلى 20,1% من 17,36% بنهاية يوينو 2011.

وقال العضو المنتدب للبنك الوطني المصري ياسر حسن أن "الوطني المصري يواصل النمو وتحقيق النتائج المالية القوية على الرغم من التحديات الاقتصادية الصعبة في المرحلة الراهنة".

وأكد حسن أن النتائج القوية التي حققها البنك الوطني المصري في النصف الأول من العام الحالي تؤكد متانة مركزه المالية وقدرته على تحقيق الأرباح رغم التحديات والأوضاع غير المواتية محليا وإقليميا، مشيرا إلى إن البنك الوطني المصري يمضي قدما في استراتيجيته للنمو في السوق المصرفية المصرية.

يذكر أن البنك الوطني المصري، وهو عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، تأسس في العام 1980 ولدية شبكه من الفروع المصرفية تبلغ 41 فرعاً موزعة في أفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية.

ويشكل البنك الوطني المصري دليلا على نجاح استراتيجية التوسع الإقليمي المدروس التي ينتهجها بنك الكويت الوطني، والتي أثمرت عن تحقيق 44% نموا في مساهمة الفروع الخارجية والشركات التابعة في إجمالي أرباح المجموعة خلال النصف الأول من العام 2012.