سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.21 دولار الى 108.38 دولار في تداولات أمس

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 21ر1 دولار في تداولات أمس الجمعة ليستقر عند مستوى 38ر108 دولار للبرميل مقارنة مع 17ر107 دولار للبرميل في تداولات يوم الاربعاء الماضي.

وساهمت بيانات ايجابية أمريكية في دفع أسعار النفط نحو الارتفاع خلال اليومين الماضيين في وقت أظهر الاقتصاد الامريكي تحسنا في سوق العمل بعد تراجع طلبات اعانات البطالة بصورة غير متوقعة خلال الاسبوع الماضي ما حسن تاليا التوقعات الاقتصادية في شأن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة الامريكية أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

في موازاة ذلك تشير التوقعات الى استمرار أسعار النفط بالارتفاع خلال الفترة المقبلة على خلفية نشاط عمليات التكرير فضلا عن التوترات في منطقة الشرق الاوسط.
وكانت منظمة الطاقة العالمية خفضت أمس توقعاتها لمستويات الطلب على النفط الخام خلال الفترة القادمة وسط استمرار ضعف الاقتصاد العالمي واستمرار ظهور الاشارات "السلبية" التي لا تبشر بمستويات طلب قوية من مختلف أنحاء العالم.

ومع ذلك أشارت المنظمة الى احتمال ارتفاع الطلب على النفط الخام بشكل طفيف هذا العام قبل أن ينخفض دون المتوقع خلال العام المقبل.