العقارات المتحدة: أرباح النصف الاول القياسية نتيجة تخارج عقاري في لبنان

قالت شركة (العقارات المتحدة) ان تحقيقها أرباحا صافية بلغت نحو 4ر16 مليون دينار كويتي في النصف الاول من العام الحالي جاء نتيجة لتخارجها من أحد استثماراتها العقارية في لبنان والذي تم خلال الربع الاول.

وأضافت الشركة في بيان صحافي اليوم ان أرباحها الصافية في النصف الاول من العام الحالي نمت بنسبة 223 في المئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي بربحية للسهم بلغت 41ر14 فلس مقارنة ب 37ر4 فلس للسهم في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وذكرت ان العائد على حقوق المساهمين في النصف الاول من العام الحالي بلغ 9ر7 في المئة مقارنة ب 6ر2 في المئة في الفترة المماثلة من العام الماضي ليبلغ اجمالي حقوق المساهمين 207 ملايين دينار كما في نهاية يونيو الماضي.

وأرجعت تحقيقها تلك الارباح "القياسية" الى تخارجها من أحد استثماراتها العقارية في لبنان خلال الربع الاول من 2012 والى العمليات التشغيلية المستمرة للشركة.

ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة (العقارات المتحدة) طارق عبدالسلام قوله ان الشركة تمتلك وتشرف على عقارات وفنادق "تساهم في الحفاظ على تحقيق دخل مستقر للشركة حيث يعتبر مارينا مول ومارينا كريسنت وملحقاته من أهم مصادر دخل الشركة الى جانب فندق مارينا الذي حقق نسبة تشغيل بلغت 77 في المئة خلال النصف الاول من هذا العام".

واشار عبدالسلام الى أن صفقة بيع أرض بمنطقة فردان في لبنان تعد احدى أهم الصفقات التي عقدتها الشركة خلال النصف الاول من العام الحالي "حيث ساهمت وبشكل كبير في تحقيق عوائد قياسية في الأشهر الثلاثة الاولى من العام".

 

 

×