بنك برقان يربح 31.2 مليون دينار في النصف الأول

أعلنت اليوم مجموعة بنك برقان عن النتائج المالية للنصف الأول من العام 2012، حيث ارتفعت صافي الأرباح بواقع 23% لتصل إلى 31.2 مليون دينار كويتي وذلك للفترة المنتهية في 30 يونيو 2012، مقارنة بــ25.3 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وقد سجلت ربحية السهم 21.1 فلس مقارنة بـ16.7 فلس في العام 2011.

هذا وقد تم تجنيب مخصصات بقيمة 15.5 مليون دينار كويتي خلال النصف الأول من العام.

وتستمر المجموعة بتحقيق نمواً مستمراً من خلال النتائج الربع السنوية.

وبالمقارنة بنفس الفترة من العام 2011، ارتفعت الإيرادات التشغيلية في الربع الثاني في 2012 مسجلة نمواً بنسبة 13% لتصل إلى 48.1 مليون دينار كويتي.

وبمقارنة نسب النمو في الربع الثاني من الربع الأول من العام الحالي، ارتفعت ودائع العملاء إلي 3,164 مليون دينار كويتي بنسبة نمو سنوي بلغت 16%.

أما القروض والسلفيات فقد حققت نسبة نمو سنوي بلغت 31% لتصل إلى 2,592 مليون دينار كويتي.

وانخفضت نسبة القروض الغير منتظمة ( صافي الضمانات) إلي 2.8%.

وتشمل البيانات المالية نتائج عمليات المجموعة في الكويت، بالإضافة إلى حصتها من عمليات البنوك التابعة، التي تشمل البنك الأردني الكويتي، بنك الخليج الجزائر، مصرف بغداد وبنك تونس العالمي حيث يملك  بنك برقان الحصة الكبرى فيها.

وفي هذا الصدد، صرح رئيس مجلس إدارة بنك برقان السيد ماجد عيسى العجيل: "نحن سعداء بالنتائج التي حققناها في النصف الأول من العام 2012، فان جميع المؤشرات المالية الرئيسية تشير إلى الاتجاه الصحيح وأداءنا الإيجابي والثابت في الكويت وفي كافة الأسواق التي نتواجد بها يقوم على التطبيق الممتاز للخطة الإستراتيجية التي بدورها أثبتت قدرتها على النمو في ظل مختلف الظروف الاقتصادية الصعبة، هذا ولا تزال البنوك التابعة للمجموعة تسجل أرباحا قوية و نامية".

وختم العجيل: "بالنيابة عن مجلس الإدارة ، اغتنم هذه الفرصة لشكر بنك الكويت المركزي وعملائنا ومساهمينا على ثقتهم المتواصلة بإمكانياتنا وقدراتنا، وأشكر فريق الإدارة التنفيذية على ريادتهم وحسن تطبيقهم الممتاز للخطة الإستراتيجية العامة للبنك وأشكر موظفينا على دعمهم وتفانيهم المستمر".
 

 

×