رئيس شركة قابضة إلى النيابة بتهمة خلق تداول وهمي

كشفت مصادر قضائية أن دائرة الجنايات رقم 11 في المحكمة الكلية ستنظر في الجناية المقيدة برقم 2011/4، وطرفها رئيس إحدى المجاميع الاستثمارية الناشئة، والذي يتبوء نائباً لرئيس مجلس إدارة شركة «قابضة» في الوقت الراهن، ومجموعته معروفة بالتداول الوهمي، وترفيع أسعار الأسهم اصطناعياً.

وأفادت المصادر لـ القبس أن التهمة التي وجهتها نيابة أسواق المال إلى المتهم هي «إفشاء أسرار وخلق تداول وهمي والتدليس على المتداولين».

وأوضحت أنه سبق أن حفظ وكيل النائب العام الشكوى المتعلقة بالجناية سالفة الذكر، إلا أن أحد المتضررين وصاحب الشكوى «ف.م» طعن في قرار الحفظ، وقبلت النيابة العامة طعنه لقناعتها بجديته، وبناء عليه أحيلت القضية إلى محكمة الجنايات، والتي حددت بدورها جلسة 10 يونيو الماضي أولى الجلسات للنظر فيها، إلا أنها تأجلت إلى جلسة 14 أكتوبر.

وعلى صعيد المتهم نفسه، قالت مصادر أخرى إنه يواجه العشرات من قضايا التزوير في المحررات الرسمية، آخراها شكويان مقيدتان في نيابتي الأحمدي والعاصمة بأرقام 2011/381، و2011/572، حصر جنايات، وقالت المصادر إنه سبق للبنك المركزي أن أزاح المتهم عن رأس شركة استثمارية وهو يستخدم شخصيات صورية لرئاسة شركة تابعة، ومجموعته تضم شركات في قطاع الاستثمار وشركة قابضة، بالإضافة إلى شركة يقول عنها تشغيلية إلا أنها مضاربية مثل زميلاتها.