زين توقع اتفاقية تعاون استراتيجي مع 'بي سي سي دبليو'

أعلنت مجموعة زين عن توقيعها عقد شراكة إستراتيجية مع شركة بي سي سي دبليو العالمية –والتي تتخذ من هونج كونج مقراً لها-  وذلك للتعاون في مجالات خدمات الاتصالات الدولية.

وكشفت المجموعة في بيان صحافي أن هذه الاتفاقية المشتركة ستزود عملياتها في منطقة الشرق الأوسط بمجموعة واسعة من الحلول العملية لخدمات ربط شبكات الاتصالات الدولية.

وذكرت زين أن هذه الشراكة ستساعدها كثيراً في تقديم سلسلة طويلة من أطر الربط "السحابية" لعملياتها التشغيلية في ثمان دول في المنطقة، مبينة أنها ومن خلال هذا التحالف الجديد مع شركاء عالميين ستوفر منصة ديناميكية لخدمات الاتصالات الدولية.

وأفادت أن قائمة الحلول والخيارات الواسعة التي سيقدمها هذا الاتفاق والمتوقع تنفيذه في الربع الأخير من العام الجاري، سيعزز كثيراً من قائمة خدماتها التجارية، حيث سيوفر البنية التحتية المتطورة واللازمة لنقل الاتصالات والبيانات والمعلومات بكفاءة وجودة عالية، مشيرة إلى أن قاعدة عملائها المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط ستشعر بميزات هذا التعاون عند استخدامهم هذه البينة التحتية الحديثة.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين نبيل بن سلامة " سيسمح لنا هذا الاتفاق الجديد بالاستفادة من واحدة من أحدث البنى التحتية المتطورة في الاتصالات على مستوى العالم، حيث سيشعر مشتركونا بالجودة العالية التي ستتمتع بها مستوى خدماتنا".

وأضاف بقوله " الاتفاقية ستشمل عمليات شبكات مجموعة زين في الكويت، البحرين، العراق، الأردن، المملكة العربية السعودية، السودان، وجنوب السودان"، مبيناً أن هذا التعاون والذي سيضفي بعداً جديداً على طبيعة خدمات مجموعة زين مع عملائها، فإنه سوف يكرس مزيدا من مواردها في سبيل دعم عملياتها التجارية الجوهرية في خططها المستقبلية "، هذا بالإضافة إلى أنه سوف يقدم خدمات غير مسبوقة لمزودي خدمات الانترنت والشركات الأخرى في المنطقة.

وأكد بن سلامة بقوله " هذه الخطوة تؤكد مساعينا الجادة في مجموعة زين لإعادة هيكلة عملياتنا التجارية بما يقدم قيمة مضافة لعملائنا، فمن خلال قائمة الخيارات والحلول المبتكرة التي نسعى لتوفيرها من خلال هذه الشراكات، سنضمن توفير تجربة اتصالات مثيرة ومتطورة لعملائنا باستمرار".

الجدير بالذكر أن هذه الشراكة تتوج سلسلة خدمات مجموعة زين في مجالات الاتصالات الدولية، والتي كانت عززتها قبل فترة بإبرامها اتفاقية تعاون مع شركة نيوسترينغ المتخصصة في تحليل بيانات الأعمال، وشراكتها مع شركة "آي باس" Ipass الأميركية للتعاون في مجالات خدمات التجوال للبيانات عبر الـ "الواي فاي".