تراجع ارباح القرين للبتروكيماويات الى 126 الف دينار في الربع الاول

حققت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية صافي ربح بلغ 124,843 دينار كويتي للربع الأول المنتهي في 30 يونيو 2012.

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية، الشيخ مبارك الصباح أن مجلس إدارة الشركة قد إعتمد يوم الأثنين الموافق 30/7/2012 البيانات المالية للربع الأول من السنة المالية 2012/2013 لافتاً إلى أن الشركة قد حققت صافي أرباح بقيمة 124,843 دينار كويتي، أي ما يمثل 22% من إجمالي أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت 563,268 دينار كويتي.

وكما بلغت الربحية الصافية للسهم الواحد خلال الفترة الحالية 11 فلس مقابل ربح بقيمة 51 فلس خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ويرجع ذلك التباين بين الفترتين بصفة أساسية إلى حصة الشركة من الخسائر اللتي مني بها مشروع العطريات.

وقد أشار الشيخ مبارك إلى أن العائدات قد جاءت بشكل عام متوافقة مع توقعات الشركة، حيث بلغ إجمالي الأصول في شركة القرين مع نهاية الفترة الحالية 246.51 مليون دينار كويتي مقارنة بـ 256.08 مليون دينار كويتي كما في 31 مارس 2012، حيث إنخفضت قيمة الأصول بنسبة 4% أي ما يعادل 9.58 مليون دينار كويتي نتيجة لتوزيعات الأرباح النقدية عن العام الماضي.

وأضاف الشيخ مبارك بأن القرين مازالت تبحث لإيجاد السبل والحلول لمساعدة مشروع العطريات (البرازايلين) ونقله إلى مستوى الربحية، وذلك بالتعاون مع كل من إدارة الشركة الكويتية للعطريات وباقي الشركاء في المشروع.

أما فيما يخص مشروع مجمع ال PTA وPET، فمازالت القرين تواصل تنمية وتطوير المشروع بالتعاون مع المؤسسات الإستشارية العالمية المتخصصة لإعداد الدراسات الدقيقة والمفصلة للوقوف على جوانب جدوى تنفيذ المشروع بأكمله.

وأخيرا فيما يتعلق بخطط القرين المستقبلية، أشار الشيخ مبارك إلى أن الشركة تتطلع على الدوام لإنتقاء الفرص الإستثمارية المجدية والمضمونة محلياً وإقليمياً وذلك بالتعاون مع كبراء الإستشاريين الماليين العالميين، كما تسعى جاهدة للإرتباط مع الشركات العالمية ذات السمعة المتميزة في نفس المجال.