البنك الاهلي الكويتي يربح 21.2 مليون دينار في النصف الاول

أعلن البنك الأهلي الكويتي تحقيقه ارباحا صافية بلغت 2ر21 مليون دينار كويتي في النصف الاول من العام الحالي بنسبة زيادة بلغت 6 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي وبربحية للسهم بلغت 14 فلسا.

وقال رئيس مجلس ادارة البنك احمد بهبهاني في تصريح صحافي اليوم ان الارباح التشغيلية (قبل المخصصات ) بلغت 7ر43 مليون دينار مقارنة بنحو 2ر41 مليون عن الفترة نفسها من العام الماضي في حين بلغ العائد على الاصول 4ر1 في المئة والعائد على حقوق المساهمين 7ر8 في المئة.

واضاف ان البنك استمر في تجنيب مخصصات احترازية لمواجهة ظروف السوق الصعبة التي سادت خلال النصف الأول من عام 2012 من عدم وجود مشاريع جديدة واستمرار انخفاض القيمة السوقية لبعض الضمانات مع استمرار تداعيات الأزمة المالية إضافة إلى الاضطرابات السياسية في بعض دول الشرق الأوسط وهو ما انعكس سلبا على النشاط الاقتصادي.

وأكد بهبهاني استمرار البنك في سياسته التحفظية وتقليص التكلفة عن طريق إدارة الميزانية بشكل فعال خلال هذه الفترة مع الاستعداد لتمويل أية مشاريع مستقبلية مضيفا ان البنك يتمتع بقاعدة رأسمالية قوية ومعدل كفاية رأس المال يصل إلى 79ر24 في المئة.

وذكر ان البنك جاهز للوفاء بمتطلبات (بازل 3) بخصوص رأس المال مبينا ان البنك على اتم استعداد لمواجهة الظروف الاقتصادية مع التركيز على تقليل المخاطر عبر وحدات الأعمال وتحسين الكفاءة التشغيلية وتعزيز القيمة للمساهمين.

وشدد على حرص البنك على التخفيف من المخاطر إلى الحد الأدنى على كل قطاعات أعماله والعمل على تعظيم القيمة للمساهمين و تحقيق الحد الأقصى من الكفاءة التشغيلية في كل الوحدات.

 

×