زين: تأخر سداد 2.6 مليار دولار بسبب تأخر اكتتاب زين السعودية

أكد الرئيس التنفيذي لقطاع الشؤون التجارية في مجموعة زين هشام أكبر أن تغطية الاكتتاب الخاص بشركة زين السعودية والذي أنهته الشركة بنجاح كبير في 19 يوليو الجاري بنسبة تغطية بلغت 105%، قد تم بالكامل من قبل المكتتبين.

وأفاد أكبر الذي يشغل أيضاً منصب عضو مجلس إدارة شركة زين السعودية أن تأجيل سداد قرض الشركة والبالغ 2.6 مليار دولار ليس له علاقة بأي تعثر على الإطلاق أوعدم تفاهم مع البنوك الدائنة.

وعزا أكبر أن تأخير السداد جاء سبب تأخر عملية الاكتتاب، وهو ما جعلنا نطلب مدة شهرين إضافين، مشيراً إلا أن هناك تفاهم عالي جداً وتنسيق وتعاون باستمرار مع البنوك.

وإذ أبدى أكبر تفاؤله بوجود أخبار جيدة بخصوص هذا الأمر، فإنه أكد على أن الشركة ملتزمة تماماً بسداد مستحقات القرض في موعده.

يذكر أن مجموعة زين قد رفعت حصتها في شركة زين السعودية إلى نحو37% مؤخراً، وذلك بعد اكتمال إصدار أسهم حقوق الأولوية، وهي العملية التي جاءت كجزء من عملية واسعة النطاق لإعادة هيكلة رأس مال الشركة بحيث تستخدم عوائد عملية الاكتتاب للاستثمار في تحسين إمكانات الشبكة وخدماتها   بالاضافة الى سداد عدد من الالتزامات المالية .

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة زين السعودية قد وافقت مؤخراً على تخفيض رأس مالها من 14 مليار ريال سعودي إلى 4.801 مليار ريال سعودي، ومن ثم زيادته بمقدار 6 مليار ريال سعودي والذي تم عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية.

 

×