بن سلامة: مجموعة زين تعول كثيراً على السوق السعودي في خطط نمو عملياتها

أعلنت مجموعة زين أكبر شبكة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن زيادة حصتها في شركة زين السعودية إلى 37.045%، وذلك عن طريق المشاركة في الاكتتاب في إصدار أسهم حقوق الاولوية والذي انتهى في 17 يوليو الجاري.

وكشفت المجموعة التي كانت تمتلك حصة قدرها 25% في شركة الاتصالات المتنقلة السعودية أنها قامت بالاكتتاب في كامل حصتها المستحقة في إصدار أسهم حقوق الأولوية في زين السعودية، وذلك عبر تحويل قرض الشريك البالغ قيمته 400 مليون دولار أمريكي بالاضافة إلى فائض اكتتاب بقيمة 346.93 مليون دولار أمريكي، وذلك بسعر الإصدار الذي يبلغ 10 ريال سعودي للسهم الواحد.

وأوضحت المجموعة في بيان صحافي أنه وفقاً لذلك فإن حصتها في الشركة السعودية ارتفعت لتصبح الآن وبعد اكتمال إصدار أسهم حقوق الأولوية 37.045%.

الجدير بالذكر أن شركة زين السعودية بدأت عملياتها في العام 2008 مستفيدة من خبرات مجموعة زين وفريق عملها المحلي الذي يخدم حالياً قاعدة عملاء تتجاوز الـ 7.4 مليون مشترك من خلال شبكة تغطي 90% من عدد سكان المملكة العربية السعودية، وذلك وفقاً للأرقام الصادرة في 30 يونيو الماضي.

الجدير بالذكر ان عملية إصدار أسهم حقوق الأولوية في شركة زين السعودية، هو جزء من عملية واسعة النطاق لإعادة هيكلة رأس مال الشركة ورفع رأس مالها بحيث تستخدم عوائد عملية الاكتتاب في الاستثمار في تحسين إمكانات الشبكة وخدماتها إلى جانب سداد عدد من الالتزامات المالية.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة زين السعودية قد وافقت مؤخراً على تخفيض رأس مالها من 14 مليار ريال سعودي إلى 4.801 مليار ريال سعودي، ومن ثم زيادته بمقدار 6 مليار ريال سعودي والذي سيتم عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين نبيل بن سلامة الرئيس " نعرف جيداً ان قطاع الاتصالات من القطاعات المرشحة للعب دور أكبر في المملكة خلال المرحلة المقبلة، فالسوق السعودي واحد من أكبر الاقتصاديات في منطقة الخليج والشرق الأوسط، ولذلك فنحن نعول عليه في خطط النمو والتوسع الإقليمي لعملياتنا".

وأضاف بقوله " ولأننا ندرك حجم الفرص في هذه السوق الواعدة ، وخصوصاً في مجال الاتصالات ذات النطاق العريض، فإننا وبهذه الخطوة نؤكد على دعمنا الكامل لخطط وعمليات الشركة بما يعزز ويرسّخ من مكانتها الحالية في الممكلة".

وأوضح بن سلامة بقوله "ستسهم إعادة هيكلة رأس المال واصدار أسهم الحقوق الأولية في تعزيز الوضع المالي للشركة، كما أن علاقتها مع مجموعة زين ستكون أقوى وستصبح فرص تحقيق التآزر الحقيقي واضحة في ظل فريق إداري يملك خبرة غنية في قطاع الاتصالات العالمي".

وتابع بقوله " إن التوليفة التي تجمع بين فريق إدارة جديد وخطة استثمارية طموحة وهيكلية مالية جديدة سيكون لها تأثير إيجابي على أداء الشركة وستخلق قيمة مضافة لجميع أصحاب المصلحة فيها ".

وأشار بن سلامة إلى أن شركة زين السعودية ستشهد تحولا جذرياً وهو ما سيسمح لنا بتقديم أحدث تقنيات شبكات الاتصال وأفضل عروض منتجات تقنية المعلومات ذات النطاق العريض (البرودباند) لجميع عملائنا ".

وأعرب عن كامل ثقته في النهج الجديد للشركة وقال " كلنا ثقة كاملة في ازدهار مستقبل زين السعودية إذ أن الشركة تعمل في ظل اقتصاد نابض بالحياة يعتبر قطاع الاتصالات المتنقلة هو المحرك الرئيسي له ".

 

×