كابيتال انتليجنس تثبت تصنيف بيتك عند 'ايه+ وايه1' مع نظرة مستقبلية مستقرة

أكدت وكالة التصنيف العالمية 'كابيتال انتليجنس' تصنيفاتها الائتمانية الايجابية لبيت التمويل الكويتي «بيتك» للمديين الطويل والقصير مع نظرة مستقبلية مستقرة، مستندة على العديد من العوامل والعناصر المتميزة التي يتمتع بها «بيتك».

وثبتت الوكالة العالمية تصنيف "بيتك" للمديين القصير والطويل عند +AوA1 للعملة الأجنبية  للمديين الطويل والقصير على التوالي، مشيرة إلى اهمية البنك ودوره فى صناعة الصيرفة الإسلامية بالسوق المحلى والعالمى وما يتمتع به من مستويات جيدة فى مجال السيولة والإيرادات المتنوعة.

وأكدت وكالة كابيتال انتليجنس في تقرير لها عن " بيتك"، عوامل القوة لدى البنك  والتي يأتي فى مقدمتها  قوة العلامة التجارية،والتواجد المحلي والدولي بشكل ايجابي وفاعل ومتوازن، بجانب عوامل أخرى تثبت تصنيف القوة المالية عند +BBB ، من أهمها قوة قاعدة ودائع العملاء خصوصا في الكويت وتنوع قاعدة الإيرادات.

وذكرت الوكالة أن " بيتك" يتمتع بوضع مالي قوي نتيجة الدعم من المساهمين ومن الحكومة ذاتها التي تمتلك أغلبية رأس المال،مشيرة إلى أنه بسبب هذا الدعم وأهمية "بيتك" بالنسبة للقطاع المصرفي الكويتي عموما،تم تثبيت تصنيفات العملة الأجنبية عند هذا المستوى المرتفع،لافتة إلى أن  النظرة المستقبلية لجميع التصنيفات ما زالت ثابتة في التوقعات بأن 2012 سيشهد تثبيت جودة الأصول ومن المتوقع أن يكون هناك  تحسنا في الأرباح و كفاية رأس المال.

وشددت الوكالة في تقريرها على أن  قيادة بيتك للقطاع المالي الإسلامي في الكويت جاءت عن جدارة واستحقاق،فقد كان بيتك ولايزال هو البنك الرائد للعديد من الشركات التي تعمل في قطاعات عدة.

وتؤشر هذه التصنيفات إلى قدرة «بيتك»على تحقيق معدلات نمو أفضل في المؤشرات الأساسية كافة، في حال تحسن بيئة الأعمال المحلية على وجه الخصوص مع تسارع زخم عملية الإصلاح الحكومية وتوافر بيئة أعمال أفضل أمام البنوك، حيث يمتلك المقومات الذاتية والخطط والاستراتيجيات المرنة التي تؤهله للتفاعل مع معطيات بيئة الأعمال بما يخدم مصلحة المساهمين والمستثمرين .

 

×