الهاشل: تسجيل فرع بنك الاتحاد الوطني الاماراتي في سجل البنوك لدى المركزي

قال محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل انه "صدر أمس قرار وزير المالية رقم (28) بتسجيل فرع بنك الاتحاد الوطني من دولة الامارات العربية المتحدة في سجل البنوك لدى بنك الكويت المركزي وبناء عليه فقد تم بهذا التاريخ تسجيل الفرع في السجل المذكور".

وأضاف الهاشل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان تسجيل فرع بنك الاتحاد الوطني يأتي استنادا لأحكام القانون رقم 32 لسنة 1968 في شأن النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية والمعدل بالقانون رقم 28 لسنة 2004 والذي تم بموجبه السماح بتواجد البنوك الاجنبية في الكويت من خلال افتتاح فروع مصرفية لها.

وأوضح أن الفرع المذكور سيقوم بأعمال المصارف التقليدية وضمن نطاق ما هو مصرح به من أنشطة للبنوك التقليدية العاملة في دولة الكويت في اطار المادة (54) من القانون رقم 32 لسنة 1968 المشار اليه أعلاه.

وذكر محافظ البنك المركزي ان فرع بنك الاتحاد الوطني هو الفرع السابع لبنوك دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يتم تسجيله في سجل البنوك حيث كان قد سبق ذلك تسجيل فرع لكل من بنك أبوظبي الوطني وبنك قطر الوطني وبنك الدوحة ومصرف الراجحي وبنك مسقط وبنك المشرق.

وبين ان الفرع المذكور هو عاشر فرع لبنك أجنبي يتم تسجيله في سجل البنوك لدى بنك الكويت المركزي منذ صدور التشريعات الأخيرة التي سمحت بتواجد البنوك الأجنبية في ساحة العمل المصرفي في دولة الكويت.

واشار محافظ البنك المركزي في هذا المجال الى ان تواجد البنوك الاجنبية في دولة الكويت سيؤدي الى توسيع قاعدة الجهاز المصرفي وترسيخ مبدأ المنافسة وبما يؤدي الى مزيد من الارتقاء في العمل المصرفي لما هو في صالح البنوك والمتعاملين والاقتصاد الوطني.

وقال انه سوف يترتب على افتتاح فرع لهذا البنك في الكويت الاستمرار في تعزيز المنافسة داخل القطاع المصرفي وتطوير الخدمات والمنتجات المصرفية بما يساهم في تحسين وتطوير أداء القطاع المصرفي والعمل باتجاه تحقيق رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه لتحويل الكويت مركزا ماليا وتجاريا اقليميا وعالميا.

 

×