أجيليتي ترسل إيضاحا للبورصة .. وكويت نيوز تعقب

أفادت شركة اجيليتي للمخازن العمومية ان الخبر المنشور في صحيفة كويت نيوز الالكترونية تاريخ 6 يوليو 2012  تحت عنوان "جهة خليجية تسعى لشراء حصة اجيليتي في شركة اتصالات افريقية "غير صحيح حيث ان الشركة لا تمتلك حصة في شركة اتصالات افريقية بالمواصفات المذكورة ولم تتلقى اى عرض من اى مستثمر خليجي.

ويأتي نفي "اجيليتي" لخبر "كويت نيوز" مخالفا مع تصريحات سابقة لرئيس مجلس إدارتها طارق السلطان الذي أعلن في 12 سبتمبر 2009 عن استعداد "أجيليتي" للتخارج من شركة "كينيا تيلكوم" حيث تمتلك فيها الشركة ما نسبته 11 بالمئة.

كما ويخالف تصريح السلطان نفسه في مايو 2008 حين أعلن عن تعيين نبراس الفاضل رئيسا تنفيذيا لشركة " الكزار كابيتال" قائلا " يسعدنا أن نرحب بانضمام نبراس الى فريقنا التنفيذي لقيادة شركتنا المتنامية العاملة بمجال الاستثمار في شركات الملكيات الخاصة"، علما بأن الشركة فازت بالتحالف مع شركة فرانس تيلكوم على صفقة استحواذ قدرها %51 من أسهم شركة كينيا تليكوم في نوفمبر من عام 2007.

علما أن خبر "كويت نيوز" لم يتضمن في أي من اجزاءه تلقى "أجيليتي" عرضا رسميا من مستثمر خليجي، بل ما جاء في الخبر أن هناك مساع لشركة خليجية لشراء الحصة.

الى ذلك، أكد المصدر لـ"كويت نيوز" تعقيبا على نفي "اجيليتي" أن الشركة الخليجية التي تسعى لشراء حصة شركة أجيليتي هي شركة قطرية متخصصة في قطاع الاتصالات وتقدم خدماتها في عدد من الدول العربية وتسعى للدخول الى السوق الأفريقية.

 

×