الفرنسي كابيتال: بدء الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية لـ زين-السعودية

أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال عن بدء الاكتتاب اليوم في أسهم حقوق الأولية التي أصدرتها زين-السعودية البالغ قيمتها 6 مليارات ريال سعودي تحت إدارة المستشار المالي ومدير الاكتتاب والمتعهد الرئيس بالتغطية السعودي الفرنسي كابيتال بالتعاون مع الراجحي المالية لتتم زيادة رأس المال المدفوع من 4,801 مليار ريال سعودي إلى 10,801 مليار ريال سعودي من خلال إصدار أسهم جديدة بسعر اسمي وقدره 10 ريالات سعودية للسهم.

وتعتبر هذه العملية بمثابة المرحلة الأخيرة من عملية إعادة هيكلة رأس مال شركة زين السعودية، والتي صممت لتحسين هيكل رأس مال الشركة وأقرها مساهموا الشركة لتحسين هيكل رأس المال وتسديد التزامات مالية معينة، وللاستثمار في تطوير قدرات وخدمات الشركة.

وتضم قائمة البنوك المستلمة كلاً من البنك السعودي الفرنسي، مصرف الراجحي، بنك الرياض، البنك الأهلي، بنك الجزيرة، بنك البلاد، البنك العربي الوطني، مصرف الإنماء، سامبا، البنك السعودي للاستثمار، البنك السعودي الهولندي، وساب.

وستكون أحقية المشاركة في اكتتاب أسهم حقوق الأولية للمساهمين المسجلين في سجل المساهمين لدى الشركة كما في نهاية تداول في يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية الثانية المنعقدة يوم الأربعاء الموافق 4 يوليو 2012 والتي اعتمدت إصدار أسهم حقوق الأولوية.

ويمكن للمساهمين المستحقين التقدم بطلبات الاكتتاب في الأسهم المستحقة لهم لدى أي من البنوك المستلمة أو عبر خدماتها الالكترونية.

وفي تعليق له على انطلاق الاكتتاب في أسهم حقوق أولوية شركة زين السعودية، قال صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الإدارة "نحن فخورون بأننا تمكنا من تدشين هذه العملية. لقد عملنا بجد للوصول إلى هذه المرحلة، ونود أن نشكر جميع الجهات الرسمية متمثلةً في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة التجارة والصناعة وكلا من هيئة السوق المالية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي ساعدتنا لإنجاح عملية إعادة الهيكلة. ونحن نشدد مرة أخرى على أن إصدار أسهم حقوق الأولية هو أمر يتعلق بمستقبل شركتنا، ونعتقد أن هذا المستقبل سيكون مفعماً بالتفاؤل".

وعلق الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان الرئيس التنفيذي للسعودي الفرنسي كابيتال "لقد وفرنا جميع الإمكانيات اللازمة لتسهيل عملية الاكتتاب ولضمان سير العملية بكل سهولة ويسر لمساهمي شركة زين السعودية. وأود أن أشكر شركة زين السعودية على ثقتها واختيارها للسعودي الفرنسي كابيتال على إدارة هذا الاكتتاب الكبير".

وتقوم شركة زين السعودية بالتواصل مع مساهميها وتزويدهم بجميع المعلومات الخاصة بإعادة الهيكلة والاكتتاب والتي تجيب على تساؤلاتهم بشكل مستمر من خلال القسم الجديد والخاص بهذه العملية الذي أنشأته الشركة على موقعها الالكتروني.

×