نور تطرح مشروع منتجع ’نور هايتس’ بمدينة 6 أكتوبر

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة العربية للاستثمارات والتنمية العقارية والزراعية - إحدى الشركات التابعة لشركة نور للاستثمار المالي في جمهورية مصر العربية- بدر الربيعة عن طرح مشروع منتجع سياحي سكني يضم 75 فيلا بالحي الثالث شرق المنطقة السياحية بمدينة 6 أكتوبر، وذلك بعد إجراء دراسة جدوى قامت بها أحد أكبر المكاتب المتخصصة "آرنست آند ينغ".

وأوضح الربيعة في بيان صحفي أن الشركة استلمت أرض المشروع في أكتوبر 2010 بعد صدور قرار اللجنة العقارية الرئيسية باستلام الأرض وقد صدر القرار الوزاري رقم 602 بالموافقة علي التخطيط الرئيسي للمشروع والشروط المعمارية والإنشائية .

وقال الربيعة أن المشروع يقع على مساحة 22 فدان وبما يعادل 92,400 م2 في قطعة الأرض رقم (1) بالحي الثالث شرق المنطقة السياحية (التوسعات الشرقية) بمدينة 6 أكتوبر والمخصصة لإقامة مشروع عمراني متكامل.

وأضاف الربيعة أن تخطيط المشروع تضمن إقامة منتجع سكني راقي لعدد 75 فيلا منفصلة بمساحات مختلفة تتراوح بين 500 إلى 900 متر مربع، بالإضافة إلي مسجد ومبنى خدمات ومول تجاري شاملة مساحات خضراء شاسعة وشوارع داخلية وأماكن للسيارات.

وكشف الربيعة أن الشركة قامت بالتعاقد مع شركة تعمير مصر وهي شركة مساهمة مصرية ذات سمعة وخبرة جيدة في المجال المعماري للقيام بتنفيذ المشروع، وقد تم الانتهاء من استخراج كافة التراخيص الخاصة بالمشروع والتي بلغت نحو ( 78 رخصة) بالإضافة إلى حصولها على الموافقة النهائية من جهاز مدينة 6 أكتوبر حول التصميمات الهندسية لشبكة الصرف الصحي والمياه والكهرباء للمشروع.

بدورة أوضح  رئيس مجلس إدارة  شركة تعمير مصر للمقاولات المهندس حكيم العطار انه تم الافتتاح الرسمي للمشروع في الخامس عشر من مايو 2012 وجاري تنفيذ المرحلة الأولى من مراحل تنفيذ المشروع طبقا للعقد الموقع مع شركة المجموعة العربية والتي تتضمنت الانتهاء من عملية الرفع المساحي وتجهيز المشروع للعمل وتحديد الطرق وقطع الأراضي التي سيتم البناء عليها، مشيرا إلى انه سيتم الانتهاء من نحو 30 % من المشروع مع نهاية العام الجاري.

وأضاف العطار أن المرحلة الثانية ستتضمن  الانتهاء من الهيكل الخرساني في خلال العام القادم في حين تتضمن المرحلة الثالثة الانتهاء من المشروع بالكامل  خلال 3 سنوات من بداية العقد.

وأكد الربيعة خلال حديثة أن الشركة ستقدم تسهيلات كبيرة في الدفع ولفترة محدودة للراغبين في الحصول على أي من وحدات المشروع تتضمن تسهيلات في السداد تصل إلى 60 شهر بدون فوائد، وبمقدم 25%.