غلوبل فاينانس: ’بيتك’ أفضل مؤسسة تمويلية إسلامية في العالم

اختارت مجلة غلوبل فاينانس العالمية المرموقة بيت التمويل الكويتي " بيتك" أفضل مؤسسة تمويلية إسلامية في العالم ، ضمن تقرير خاص أعدته المجلة بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسها ، مؤكدة أن " بيتك" هو أكثر مؤسسة مصرفية إسلامية على مستوى العالم فوزا بجوائزها خلال ال25 عاما الماضية.

وقالت المجلة : " أن الذين فازوا بجوائزها " منذ العام 1987 ، بداية  ظهورها ، هم الذين أثبتوا جدارتهم واستطاعوا الوفاء بمتطلبات بيئة العمل المتغيرة ، وحققوا انجازات كبيرة خلال 25 سنة الماضية " . وذكرت المجلة في تقريرها  أن اختيار" بيتك" كأفضل مؤسسة تمويلية  إسلامية في العالم ، جاء بعد فوزه  بالمركز الأول في الأعوام التي حصل فيها على إحدى جوائزها.

وتعتبر جوائز مجلة غلوبل فاينانس السنوية  معيارا معروفا وموثوقا في عالم البنوك والشركات التمويلية حول العالم ، وتستند المجلة في اختيارها للبنوك  الفائزة إلى عدة معايير مهنية دقيقة أهمها نمو الأصول والتوسع الجغرافي ، والعلاقات الإستراتيجية وتطوير المنتجات ، فضلا عن الابتكار التقني في تقديم الخدمة، إضافة إلى  تقييم يشارك فيه خبراء ماليون ومحللون متخصصين من جميع أنحاء العالم.

ويعكس فوز " بيتك" بهذه الجائزة العالمية المرموقة دوره الريادي ومساهماته الايجابية الفاعلة في صناعة الصيرفة الإسلامية على مستوى الكويت والأسواق العالمية ، حيث استطاع أن يجعل من المعاملات المصرفية الإسلامية واقعا ملموسا في كثير من المجتمعات ، وأن يضيف قيما لهذه المعاملات في أسواق أخرى عمل فيها ، إضافة إلى توفير كوادر بشرية مؤهلة تعتبر رافدا لهذه الصناعة ، في الوقت ذاته تؤكد الجائزة مجددا تصدر " بيتك" لقطاع الصيرفة الإسلامية  في مختلف القطاعات وليس في قطاع بعينه.

إلى ذلك تعد الجائزة تقديرا للقطاع  الخاص الكويتي بشكل عام ، وليس ل " بيتك" منفردا ، حيث تشير إلى ثقة  الجهات العالمية المحايدة في المؤسسات المالية الكويتية  وحرصها على متابعة أدائها وإبراز نجاحاتها ، جنبا إلى جنب مع كبريات المؤسسات العالمية المرموقة مثل  جي بي مورغان واتش اس بي سي، وسيتي بنك، ودوتشي بنك، وكريدت سويس وغيرها.

يذكر أن " غلوبل فاينانس " منحت " بيتك" العديد من الجوائز ضمن تقييماتها السنوية للبنوك ، أبرزها أفضل بنك إسلامي في الكويت والمنطقة لعدة سنوات ، وأفضل بنك إسلامي في العالم  ، وأفضل بنك للخدمات المصرفية عبر الانترنت ، كما حل " بيتك" ضمن قائمة غلوبل فاينانس للبنوك الأكثر أمانا في الأسواق الناشئة والمنطقة ، وجائزة أفضل ممول عقاري إسلامي في العالم.