جلوبل فاينانس: ’الوطني’ أفضل بنك في الشرق الأوسط على مدى 16 عاما

في تقرير خاص حول أفضل البنوك العالمية أعدته بمناسبة مرور 25 على صدورها، أشارت "جلوبال فاينانس" العالمية إلى أن بنك الكويت الوطني هو أفضل بنك في الشرق الأوسط على مدار الـ16 عاما الأخيرة.

وقالت "جلوبل فاينانس" إن بنك الكويت الوطني هو أكثر من فاز بهذه الجائزة على مستوى كافة بنوك المنطقة منذ إطلاق هذه الجائزة قبل 16 عاما، إلى جانب بنوك عالمية كبرى مثل من "جي بي مورغان تشايس" في أميركا الشمالية و"سنتاندير" في أوروبا الغربية وأميركا اللاتينية و"أتش أس بي سي" في آسيا و"ستاندرد تشارترد" في أفريقيا.

وتعتمد "جلوبل فاينانس" في تقييمها لأفضل البنوك العالمية على معدلات نمو الموجودات والربحية والتوسع الجغرافي والعلاقات الاستراتيجية، بالإضافة إلى الخطط التطويرية وابتكار المنتجات الجديدة. كما تعتمد على تقييمات وآراء خبراء التصنيف الائتماني وكبار المستشارين والمديرين التنفيذيين حول العالم، وذلك بناء على إنجازات هذه البنوك وقدرتها على تحقيق النمو مستقبلا والتزامها بتلبية احتياجات عملائها في ظل بيئة عمل صعبة.

وأكدت "جلوبل فاينانس" في تقريرها لأفضل بنوك العالم للعام 2012 أن بنك الكويت الوطني هو بين أفضل البنوك في العالم المعروفة بإنجازاتها الكبيرة، وبتفانيها في خدمة عملائها وتلبية احتياجاتهم وفق أفضل المعايير، مضيفة أن "البنوك المدرجة على قائمة أفضل البنوك حول العالم للعام 2012 ليست بالضرورة أكبرها، بل أفضلها، أي البنوك التي تشكل الخيار الأمثل للعملاء للتعامل معها على مستوى العالم".

هذا ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية بين كافة بنوك الشرق الأوسط وشمال افريقيا من وكالات التصنيف العالمية "موديز" و"ستاندارد أند بورز" و"فيتش"، اعتماداً على أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الواضحة واستقرار جهازه الإداري.

وتعد "جلوبال فاينانس" من أشهر المؤسسات الإعلامية العالمية وأكثرها انتشارا على المستوى العالمي، وكانت من أوائل المؤسسات في العالم التي أطلقت جوائز مصرفية تعتمد على معايير احترافية محددة.

 

أفضل بنوك العالم على مدى 16 عاما:

 

الشرق الأوسط

بنك الكويت الوطني

أميركا الشمالية

جي بي مورغان تشايس

أوروبا الغربية

سانتاندير

أوروبا الوسطى والشرقية

ريفزين بنك انترناشيونال

آسيا

أتش أس بي سي

أميركا الاتينية

سانتاندير

افريقيا

ستاندرد تشارترد