الوطنية للإتّصالات تطلق هواتف نوكيا 808 PureView في الكويت

أعلنت نوكيا عن توافر 808 PureView في الكويت من خلال الوطنية للاتصالات، وهي أكبر شركة اتّصالات في الكويت. ويعتبر نوكيا 808 PureView أول هاتف ذكيّ في العالم يضمّ كاميرا بوضوح 41 ميغابيكسل. وسيصبح هذا الهاتف الذكيّ الذي من شأنه أن يحدث ثورة في عالم التصوير بالهواتف المتحرّكة متوافراً ضمن عروض خاصّة مقابل أقساط شهرية تبدأ من 8 دينار كويتي.

ذلك، ويمكن لعشاق التصوير بالهواتف الذكية الحصول على هاتف نوكيا 808 PureView مجاناً مع عروض لمدة 18 شهراً مقابل أقساط تبدأ من 40 دينار كويتي في الشهر مع الوطنية للإتصالات. ويمكن للعملاء الاستفادة من مزيد من العروض بما في ذلك عروض التقسيط المريح من خلال زيارة أحد متاجر الوطنية للاتصالات المنتشرة في دولة الكويت.

وقال فيتيش ريدي، مدير عام شركة نوكيا لمنطقة الخليج الأدنى: "لقد قلب808 PureView  التصوير في الهواتف الذكيّة رأساً على عقب، ولن تتوقّف شركة نوكيا عند هذا الحدّ، ويسعدنا إطلاق نوكيا 808 PureView في الكويت. ويشكّل هذا الهاتف دليلاً على التزام نوكيا بتقديم هواتف متحرّكة للمستهلكين وهواة التصوير في المنطقة".

وأضاف ريدّي قائلاً: "بالتوازي مع التزامنا بتقديم أعلى مستويات القيمة لعملائنا في الكويت، تعاونت نوكيا عن كثب مع شركة الوطنية للاتّصالات حرصاً على أن يحصل العملاء المحليون على القيمة الحقيقية من العروض والرزم الخاصّة. ولا شكّ في أنّ هذه الشراكة مع الوطنية للإتّصالات تشكّل مثالاً فعلياً عن علاقات نوكيا الإقليمية الوطيدة بأبرز الشركات الفاعلة في القطاع."

منذ إطلاق هاتف نوكيا 808 PureView عالميّاً في فبراير، حصد عدداً من الجوائز، بما فيها أفضل جهاز متحرّك في معرض Mobile World Congress 2012، وجائزة أفضل ابتكار تصويريّ لعام 2012 من جمعية الصور الفنية الصحافية (TIPA).

يستخدم نوكيا 808 PureView تكنولوجيا جديدة مأخوذة من تقنيّة التصوير بالأقمار الاصطناعيّة ويطلق عليها اسم تقنيّة تضخيم البيكسلات (pixel oversampling)، ويجمع ما بين بصريّات كارل زايس الحصريّة وخوارزميات نوكيا المتطوّرة. فتقدّم هذه التقنيّات مجتمعةً تجربة عالية النوعيّة ولا مثيل لها في مجال الهواتف المتحركة.

يضمّ الهاتف الذكيّ مستشعراً عالي الوضوح 41 ميغابيكسل وبصريّات كارل زايس وتكنولوجيا تضخيم البيكسلات الجديدة. عند درجات الوضوح العادية (3/2 و5 و8 ميغابيكسل)، يمكن تكبير الصورة بدون أي تأثير على وضوحها والتقاط سبعة بيكسلات من المعلومات ثم ضغطها في بيكسل واحد للحصول على أوضح صور ممكنة.

وعند اختيار درجة الوضوح القصوى، يمكنك التقاط الصور ومن ثم تكبيرها وإعادة تأطيرها وقطعها وتعديل حجمها لرؤية مستويات من التفاصيل لم تكن ممكنة في السابق. وتقدّم هذه الكاميرا أداءً باهراً في الإضاءة المنخفضة، بفضل تكنولوجيا تضخيم البيكسلات والمستشعر الذي يلتقط 5 أضعاف كميّة الضوء. ويسمح نوكيا 808 PureView لأي شخص التقاط الصور المحترفة في أي ظرف ورؤيتها على أي جهاز، بفضل أداء الهاتف الذكيّ في ظروف الإضاءة المنخفضة والقدرة على حفظ الملفات بنسق مضغوط لتشاطرها على شبكات التواصل الاجتماعيّ وعبر البريد الإلكتروني وخدمة رسائل الوسائط المتعددة.

ويسمح 808 PureView أيضاً بتسجيل لقطات فيديويّة بوضوح 1080p بالتعريف العالي الكامل وعرض الفيديو بزوم 4× بدون خسارة أي تفصيل واستخدام تقنيّة نوكيا Rich Recording لأول مرّة في العالم. وتسمح هذه التقنيّة بتسجيل الصوت بنوعية تشابه نوعيّة الأقراص المدمجة في حين لم يكن هذا الأمر ممكناً سوى باستعمال الميكروفونات الخارجيّة. ويضم هذا الهاتف أيضاً تكنولوجيا Dolby Headphone الحصريّة التي تحول المحتوى الستيريويّ إلى تجربة محيطيّة في أي سماعات إذن وإلى Dolby Digital Plus عند التشغيل على نظام صوتيّ محيطيّ بـ5.1 قناة.

 

×