العصفور: عودة سهم الصفوة للتداول الاحد المقبل

كشف  رئيس مجلس الادارة في شركة الصفوة القابضة وليد العصفور النقاب عن مباشرة الشركة للتفاوض حالياً مع 3 بنوك محلية لإعادة هيكلة قروضها، مضيفاً انها تستهدف حالياً إعادة هيكلة الشركات التابعة لها وذلك بغرض تحسين أدائها و للاستفادة بأكبر قدر بربحيتهم، وسيتم التخارج من بعضها في حالة وجود فرص جيدة للتخارج.

وأضاف العصفور في تصريحاته أمام الجمعية العمومية التي انعقدت اليوم أن السهم سيعود إلى التداول يوم الأحد المقبل بعد أن طلبت الشركة إيقافه لتحديد جدوى المفاوضات التي تجريها حالياً مع جهات دائن بشأن اعادة هيكلة التزامات عليها.

وذكر العصفور أن الشركة لاتزال تعاني من تداعيات الأزمة المالية حيث قاربت خسائر الشركة بنهاية 2011 نسبه 74.3 في المئة من رأس المال، مما قد يستدعي الأمر لاحقا إلى طلب انعقاد جمعية عمومية غير عادية لتخفيض رأس المال، مشيرا الى أن هناك دراسة حالية لأكثر من خيار لإعادة الهيكلة وعرضها على الجمعية العمومية الغير عادية لاحقاً.

وأوضح أن خسائر العام الماضي بلغت 21.9 مليون دينار مقارنه بخسائر قدرها 17.6 مليون دينار في العام 2010، فيما بلغت حقوق المساهمين مبلغ وقدره 15.2 مليون دينار مقارنة بـ 33.5 مليون دينار عن ذات الفترة من 2010.

وحول أنشطة الشركات التابعة فأوضح العصفور أن شركة دانة الصفاة الغذائية وشركة الشعيبة الصناعية وشركة رعد للتجارة والتسويق، تمكنوا من تحقيق إجمالي مبيعات بلغ 39.8 مليون دينار، اما بالنسبة للإرباح التشغيلية فقد بلغت 11.5 مليون دينار بنهاية 2011 مقارنه بـ 8.4 مليون دينار عن نفس الفترة المقارنة من العام 2010، وبنسبة نمو بلغت 37.08%.

هذا ووافقت الجمعية العمومية العادية المؤجلة لشركة مجموعة الصفوة القابضة على كل بنود جدول اعمالها، وأهمها عدم توزيع ارباح عن العام 2011.