الغربلي: كفيك للوساطة تتمتع بملاءة مالية وسيولة نقدية عالية

قال نائب رئيس مجلس ادارة شركة كفيك للوساطة المالية مروان الغربللي ن الشركة "تتمتع بوجود ملاءة مالية ممتازة وبسيولة نقدية عالية ما أدى الى استثمار الفوائض المالية في ودائع مالية نظرا الى عدم وجود فرص استثمارية حالية".

وأقرت الجمعية العمومية العادية لشركة (كفيك للوساطة المالية) اليوم عدم توزيع أرباح على المساهمين عن عام 2011.

وأضاف الغربللي في كلمة أمام المساهمين ان مجلس الادارة يدرس الاستفادة من السيولة المتوفرة لدى الشركة في فرص استثمارية تدعم مركزها المالي وأعمالها خصوصا انها احتلت الترتيب الخامس عن عام 2011 بين شركات الوساطة حيث بلغت حصتها السوقية 9 في المئة من اجمالي تداول السوق للعام نفسه".

وأوضح ان (كفيك) تمكنت من تحقيق ايرادات تشغيلية خلال العام الماضي بقيمة 6ر604 ألف دينار كويتي ومن تقليص مصروفاتها بنسبة 42 في المئة عن 2010.

وذكر أن صافي ارباح الشركة في عام 2011 بلغ 5ر615 ألف دينار ومرد ذلك بشكل أساسي "استيراد جزء من مديونية الشركة تجاه أحد العملاء وحصول الشركة على توزيعات نقدية بقيمة 7ر168 ألف دينار بنسبة 5ر67 في المئة من صندوق ضمان عمليات الوساطة حيث تصل نسبة مساهمة الشركة فيه الى 5ر2 في المئة والذي كان له أثر ايجابي على بيان الدخل".

وقال الغربللي انه بالنظر الى متطلبات سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) لتطبيق نظام التداول الجديد فقد أعدت الشركة ورشة عمل دائمة الانعقاد للتواصل حول ما قد يطرأ على هذا الموضوع من تطورات.

واشار الى ان (كفيك) من أولى الشركات التي تعاقدت على نظام تداول موائم للتطورات في نظام السوق الجديد واجتازت جميع الاختبارات التي أعدها السوق على النظام الجديد.