بيتك: الوطنية للإجارة تقاعست عن السداد وإستصدرنا أمر ببيع اسهمها المرهونة لدينا

قال بيت التمويل الكويتي انه لم يتجاهل الازمه الماليه وانما يستخدم الادوات القانونيه المتاحه لتحصيل المديونيات للحفاظ على اموال المساهمين وهي اموال عامه ازاء تعنت الشركة المذكوره في سداد المديونيه رغم توافر الامكانيات للسداد، وبالتالي فان ما ورد بالخبر هو وسيله ضغط لعدم تحصيل المديونيات ليس الا فضلا عن ان الخبر غير مؤثر في تداول اسهم بيتك وقيمتها من وجهة نظرنا".

وافاد بيت التمويل الكويتي في بيان اليوم بعد ظهور اخبار تناقلتها بعض وسائل الاعلام فيما يخص تسييل اسهم العملاء المتعثرين هو وسيله ضغط لعدم تحصيل المديونيات ليس الا فضلا عن ان الخبر غير مؤثر في تداول اسهم بيتك وقيمتها من وجهة نظرنا" .

واشار "بيتك"الى عدة نقاط مهمة في عدد من المديونيات المستحقة على بعض الجهات موضحا ان اغلبها تتلخص في الاتي:

أولا: يداين بيتك الشركة الوطنية للاجاره والتمويل (ش.م.ك) بمبلغ 288/6.735.523 د.ك مستحقة الاداء ، وقد تقاعست هذه الشركة عن الوفاء بهذه المدينونيه رغم انذارها .

ثانيا : استصدر بيتك امرا على عريضه برقم 179/2012 بتاريخ 12-3-2012 ضد الشركة المذكوره ببيع الاسهم المملوكه لها (و المرهونه لبيتك ضمانا للمديونيه السابقه) وبيان هذه الاسهم ما يلي :-

1- اسهم شركة الفا للطاقه (ش.م.ك مقفله) وعددها خمسة عشر مليون سهم .

2-اسهم الشركة المتحده للخدمات الطبيه (ش.م.ك مقفله ) وعددها 3.005.556 سهم "ثلاثة ملايين وخمسة الاف وخمسمائة  وستة وخمسون سهما " .

3- اسهم الشركة المتحده للرعايه الصحيه (ش.م.ك مقفله) وعددها 27.302.160 سهم "سبعه وعشرون مليونا وثلاثمائه و اثنان الفا ومائة وستون سهما"

ثالثا : اقامت الشركة المذكوره اشكالا في تنفيذ الامر الولائي المذكور وقضى بجلسة 16-5-2012 بوقف تنفيذ الامر ببيع الاسهم لحين الفصل في التظلم المرفوع من الشركة بشأنها بحكم نهائي ، وعليه تم وقف تنفيذ بيع الاسهم .

رابعا : كما اقامت الشركة المذكوره تظلما برقم 833/2012 بطلب الحكم بالغاء الامر الولائي ببيع الاسهم وبتاريخ 11-6-2012 قضى برفض التظلم وتأييد الامر المتظلم منه .

خامسا : ولما كانت المديونيه محل النزاع من ضمن عقود تمويل سابقه صادره للشركة المذكوره وكان الامر ببيع الاسهم المملوكه لهذه الشركه والمرهونه لصالح بيتك ضمانا لسداد هذه المديونية قد صدر بتاريخ 12-3-2012 اى قبل صدور التعليمات المتعلقه بالافصاح عن المعلومات الجوهريه وبالتالي فان بيت التمويل الكويتي لم يتقاعس عن الافصاح عن معلومه جوهريه بحسبان ان بيع اسهم هذه الشركة لا يؤثر على اسهم بيت التمويل الكويتي قيمة او تداولا ، وحرصا من ادارة بيت التمويل الكويتي على الشفافيه نرسل اليكم تعقيبنا على ما ورد بالخبر المنشور  بتاريخ 11-6-2012

 

×