المالية: حريصون على مواكبة التطور التكنولوجي للتواصل مع الجمهور

أكدت وزارة المالية حرصها على مواكبة التطور التكنولوجي في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات للتواصل مع مختلف الفئات المتعاملة معها لاسيما مستخدمي الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم انها أطلقت تطبيقا جديدا لها عبر بيئة الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية العاملة بنظام (آي.أو.أس) موجها لجميع شرائح المجتمع ويحوي نبذة عن وزارة المالية واهدافها ورؤيتها الاستراتيجية.

واوضحت ان التطبيق الذي أدرج في متجر (الآب.ستور) الآلي التابع لشركة (آبل) تحت اسم (وزارة المالية) يحوي أيضا العديد من الخدمات كخدمة المزادات الحكومية الصادرة عن لجنة البيع المركزي لاخطار المهتمين في هذا المجال بتفاصيل المزادات ومواعيد عقدها.

وذكرت أن التطبيق يتيح استعراض التعميمات المالية المتعلقة بالميزانية والمحاسبة العامة وغيرها ويقدم شرحا كاملا لاجراءات العمل والخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين وشركات القطاع الخاص ومنها خدمات نزع الملكية وأملاك الدولة وخدمات الضريبة.

وبينت الوزارة ان التطبيق يضم شرحا كاملا للخطوات الخاصة بالخدمات الموجهة للموظفين في الوزارة كخدمة الاشتراك في الصحف والمجلات وخدمة تخصيص مواقف السيارات وخدمة المهمات الرسمية وغيرها.

واشارت الى تضمن التطبيق شرحا للخدمات المتعلقة بالجهات الحكومية فيما يخص مجال أدلة الشراء الجماعي ومجال الحسابات العامة الى جانب امكانية الحصول على جميع روابط التطبيقات الخاصة بالوزارة التي تخدم شرائح المجتمع كافة.

 

×