الوزير حسين: اسعار النفط اصبحت غريبة في الوقت الراهن

قال وزير النفط هاني حسين ان اجتماع وزراء منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) المقرر في (فيينا) يوم الخميس المقبل سيتناول ما يحدث في السوق النفطية مؤكدا أن هذه السوق أصبحت "غريبة" في الوقت الراهن.

وأوضح الوزير حسين في تصريحات صحافية هنا اليوم قبيل مغادرته البلاد متوجها الى العاصمة النمساوية لحضور الاجتماع ان عددا من الدول الاعضاء في المنظمة الدولية لديها قلق بشأن الاسعار والتي يجب الحديث حولها مع الشركاء.

يذكر أن ثمة ترقبا في الاسواق العالمية للقرارات والتوصيات التي سيخرج بها اجتماع وزراء النفط والطاقة في دول (أوبك) ما سينعكس حتما على سعر السلعة الرئيسية والاساسية في العالم وسيكون لها تاليا تأثيرها على الاقتصاد العالمي عموما.

في موازاة ذلك يتوقع أن تلقي الخلافات حول منصب الامين العام لمنظمة (أوبك) بظلالها كذلك على الاجتماع بعد أن قدمت ايران والعراق رسميا مرشحيهما لهذا المنصب مقابل المرشح السعودي.

وكانت أسعار النفط تدهورت بشكل كبير خلال الايام القليلة الماضية حيث انخفض سعر برميل النفط الكويتي أكثر من اربعة دولارات في جلسة واحدة وأغلقت العقود الآجلة للنفط الامريكي نهاية الاسبوع قبل الماضي عند أدنى مستوى لها في حوالي ثمانية أشهر مواصلة التراجع لخامس أسبوع على التوالي وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت عند أدنى مستوى لها في 16 شهرا يوم الجمعة قبل الماضي مواصلة الانخفاض للاسبوع الخامس.

 

×