طيران الجزيرة تطلق أول خدمة تسجيل ذاتي في مطار الكويت الدولي

أطلقت اليوم شركة طيران الجزيرة ولأول مرة في الكويت خدمة التسجيل الذاتي في مطار الكويت الدولي والتي أصبحت متاحة من خلال أجهزة التسجيل التي تمكّن المسافرين من التسجيل واختيار مقعدهم المفضل وطباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة بذاتهم.

وتم إطلاق الخدمة اليوم في المطار بحضور رئيس الإدارة العامة للطيران المدني فواز الفرح الذي افتتح رسمياً الخدمة الجديدة وقام بأول عملية تسجيل ذاتي وطباعة بطاقة الصعود الخاصة به وبسهولة.

وقال رئيس الإدارة العامة للطيران المدني، فواز الفرح: "نهنئ طيران الجزيرة على هذه الخدمة الجديدة والتي ستساهم بالتأكيد وبشكل ملحوظ في تعزيز تجربة السفر للمسافرين من مطار الكويت الدولي."

ورعى الافتتاح رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة، مروان بودي، والرئيس التنفيذي للشركة ستيفان بيتشلر، إضافة إلى عدد من المسؤولين من الإدارة العامة للطيران المدني ومن طيران الجزيرة.

وتأتي هذه الإضافة الجديدة ضمن سلسلة من الخدمات الحديثة التي قامت طيران الجزيرة بإطلاقها في الآونة الأخيرة حيث أطلقت في الأشهر الست الأخيرة خدمة التسجيل الكامل عبر الإنترنت على موقع الشركة jazeeraairways.com، وتطبيق خاص ومجاني بأجهزة الهواتف الأيفون وتطبيق آخر مجاني خاص بالهواتف التي تعمل على نظام الأندرويد.

وقال رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة، مروان بودي: "هذه خطوة جديدة ترتقي بها طيران الجزيرة في الاستثمار في أحدث التكنولوجيا لتقدم خدمة وقيمة أفضل للمسافرين، فقد أصبح بامكانهم اليوم الحجز والدفع واختيار مقعدهم والتسجيل وتصدير بطاقة الصعود بأنفسهم وبكل سهولة وسرعة وفي الوقت الذي يناسبهم هم.  كما أصبح لديهم خيار إضافي للتسجيل بالكامل عبر الانترنت من منزلهم أو مكتبهم لغاية 24 ساعة قبل موعد رحلتهم."

وتمكّن خدمة التسجيل الذاتي المسافرين من تخطّي كافة الاجراءات التقليدية والمعتادة للتسجيل من خلال كاونترات الشركة، وبالتالي عدم الانتظار في طوابير التسجيل، وطباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة خلال دقيقتين.

وتتواجد أجهزة التسجيل الذاتي عند المدخل الذي يوجه المسافرين إلى الجوازات. وكل ما عليهم فعله هو توفير رقم حجزهم أو رقم الجواز أو البطاقة الإئتمانية للتسجيل عبر هذه الأجهزة.

ومن ثم، يتوجه المسافرون من دون أمتعة إلى الجوازات، فيما يتوجب على المسافرين بأمتعة تسليمها إلى الكاونتر المخصص لهم في القاعة رقم ثلاثة عند طيران الجزيرة حيث سيتم وضع بطاقات الحقائب، ومن ثم يمكنهم التوجه إلى التأشيرات.