النفط الكويتي يتراجع 1.71 دولار ليستقر عند 94.57 دولار

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي تراجع 71ر1 دولار في تداولات امس الجمعة ليستقر عند مستوى 57ر94 دولار للبرميل مقارنة ب 28ر96 دولار في تداولات أمس الأول الخميس.

وهبطت أسعار النفط في الاسواق العالمية يوم امس حالها حال اليورو والأسهم الأوروبية بسبب تفاقم أزمة البنوك الاسبانية وبعد أن خفضت مؤسسة فيتش التصنيف الائتماني لاسبانيا يوم الخميس ووسط توقعات بأن تطلب مدريد مطلع الأسبوع المقبل مساعدة أوروبية لإنقاذ بنوكها لتصبح رابع وأكبر دولة تطلب المساعدة منذ بداية أزمة ديون منطقة اليورو.

كما تأثرت الاسعار يوم امس بعد تصريحات بشأن الاقتصاد الامريكي منها تصريحات للرئيس اوباما أفادت بأن الاقتصاد الامريكي ليس على ما يرام وبعد أن هدم رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) الآمال في جولة جديدة من التحفيز النقدي العالمي.

وانخفضت العقود الآجلة لمزيج برنت تسليم يوليو 34ر2 دولار إلى 59ر97 دولار للبرميل وكان قد هبط دون 97 دولارا في وقت سابق من الجلسة في حين هبطت أسعار الخام الامريكي الخفيف 45ر2 دولار إلى 37ر82 دولار للبرميل بعد أن لامست مستوى 82 دولارا في وقت سابق من الجلسة.