وزير التجارة يعفي ’غلوبل’ من شروط القرار الوزاري 515

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التجارة ان الوزير انس الصالح وافق الاسبوع الماضي على «استثناء» منحه لشركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) من القرار الوزاري رقم 515 لسنة 2010 والسماح لها بزيادة رأس المال من «حساب الدائنين».

واوضحت المصادر ل‍ القبس ان الاستثناء جاء بالتحديد في 3 فقرات من القرار الوزاري.

وبينت المصادر ان الموافقة ل‍ «غلوبل» اتت بعد تقدم الشركة بكتاب الى وزير التجارة انس الصالح بتاريخ 8 ابريل الماضي، شرحت فيه اسباب طلب الاستثناء وارفقت فيه خطة اعادة هيكلتها.

ولفتت الى انه يتعين على غلوبل انتظار موافقة هيئة اسواق المال، ومن ثم التقدم بكتاب الى «التجارة» لطلب عقد جمعية عمومية للشركة لاعتماد موافقة الوزارة والمصادقة عليها من قبل مساهميها.

واوضحت المصادر ان استثناء «غلوبل» من القرار رقم 515 لسنة 2010 وقتيا، لحين قيام «اللجنة الفنية الدائمة الخاصة بوضع القواعد المحاسبية وأدلة التدقيق» خلال الاسابيع القليلة المقبلة لاقرار تعديلات جديدة على القرار 515 وصدور قرار وزاري جديد سيشمل على الاقل 4 أو 5 تعديلات من نصوص القرار السابق.

واستبعدت المصادر ان يتم تحديد جمعية عمومية ل‍ «غلوبل» قبل تعديل القرار 515 والتأشير عليه من قبل وزير التجارة حتى لا تقع الوزارة في مطب قانوني وتفتح على نفسها باباً من الشركات الاخرى.

×