عارف للطاقة توافق على عرض الاستحواذ المقدم من ’المشروعات التنموية’

وافقت الجمعية العمومية الغير عادية لشركة عارف للطاقة القابضة التي انعقدت أمس في وزارة التجارة والصناعة بنسبة حضور بلغت 90.10% على العرض المقدم من شركة المشروعات التنموية القابضة التابعة لبيت التمويل الكويتي "بيتك" بنسبة 100% للاستحواذ على كامل أسهم شركة عارف للطاقة وذلك بعد موافقة الجهات المالية المختصة.

وقال رئيس مجلس الادارة في شركة عارف للطاقة القابضة وليد الحشاش أن الشركة قامت خلال الفترة الماضية بتعيين مكتب بي دي او BDO"" كمستشار لتقييم أصول الشركة وذلك بعد تلقيها طلب من شركة المشروعات التنموية القابضة بالاستحواذ على كامل الاسهم ، مشيرا الى أن المكتب الاستشاري قيم سهم الشركة بـ126 فلس في حين قدمت شركة المشروعات التنموية عرضا بـ134 فلسا للسهم الواحد.

وأوضح الحشاش أن الشركة الكويتية للمقاصة ستشرف على عملية البيع خلال 30 يوم ستبدأ من تاريخ 3 يونيو المقبل وتنتهي في 3 يوليو والتي ستتيح المقاصة خلالها للمساهمين الراغبين في عملية البيع التقدم باستمارة تفيد برغبتهم في البيع ، مشيرا الى أن الباب مفتوح لكافة المساهمين الراغبين في عملية البيع للتقدم حتى أخر موعد وهو 3 يوليو المقبل.

وبين الحشاش أن شركة عارف للطاقة القابضة كانت مملوكة لشركة عارف الاستثمارية التابعة لبيت التمويل الكويتي"بيتك" بنسبة 50 % وبانتهاء عملية الاستحواذ الحالية ستكون تابعة لشركة المشروعات التنموية القابضة المملوكة بنسبة 100% هي الأخرى لـ"بيتك" ، مشيرا الى عملية الاستحواذ هي رغبة ملاك في البداية والنهاية.

وقال أنه عندما يغلق باب التجميع في 3 يوليو المقبل ستعرف الشركة حجم الاستحواذ بناءا على المساهمين الراغبين في عملية البيع ، مشيرا الى أن شركة المشروعات التنموية تملك حاليا على 29% من أسهم شركة عارف للطاقة، مبينا أن المالك الجديد من حقه أن يطلب من مجلس الادارة الحالي التقدم باستقالته والدعوة لجمعية عمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد للشركة.

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للشئون المالية والإدارية عبدالكريم علي مبارك أن السعر الذي تقدمت بت الشركة للاستحواذ على كامل أسهم شركة عارف للطاقة القابضة هو سعر عادل للطرفين ، مشيرا الى أنه بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ ستركز الشركة على اعادة الهيكلة ودراسة بعض الفرص الاستثمارية في بعض القطاعات لاسيما قطاع البتروكيماويات.

×