'داجونغ غلوبال' الصينية تمنح تصنيف الكويت الائتماني السيادي المرتبة 'ايه.ايه'

منحت وكالة التصنيف الائتماني الصينية المحدودة (داجونغ غلوبال) وهي أكبر وكالة تصنيف محلي في الصين اليوم تصنيف الكويت الائتماني السيادي للعملة المحلية والاجنبية المرتبة (ايه.ايه) بناء على نظرة مستقبلية مستقرة.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن (داجونج غلوبال) القول ان "هذا التقييم يعكس قوة النقد الاجنبي في الكويت فضلا عن بيئته الجغرافية السياسية المعقدة".

وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها (داوجونغ غلوبال) بتصنيف وضع الكويت الائتماني السيادي فيما تعد المرتبة (ايه.ايه) هي ثالث أعلى درجة في مقياس الاستثمار المكون من 19 مرتبة وبنفس مستوى المملكة العربية السعودية.

وتوقعت الوكالة أن يصل معدل النمو الاقتصادي في الكويت الى 6ر6 في المئة و3ر6 في المئة على التوالي في عامي 2012 و 2013 مع أخذ ارتفاع أسعار الطاقة العالمية والطلب المطرد من شركاء البلاد التجاريين الرئيسيين في الاعتبار.

واضافت ان قوة الكويت المالية بما في ذلك تحقيق فائض الميزانية الذي يمثل 17 في المئة من ناتجها المحلي الاجمالي ستزداد بفضل أسعار الطاقة المرتفعة.

يذكر ان وكالة التصنيف الائتماني الصينية (داجونغ غلوبال) تأسست في عام 1994 وهي وكالة متخصصة في التصنيف الائتماني المتخصص ومختصة في أبحاث تحليل المخاطر كما انها مزود للمعلومات الائتمانية الرئيسية وكذلك لخدمة الحلول الائتمانية في الصين.

وكان بنك الكويت المركزي اعلن في الثامن والعشرين من مايو الجاري ان وكالة (ستاندرد ان بورز) للتصنيف الائتماني اكدت تصنيف الكويت الائتماني السيادي عند المرتبة (ايه.ايه) لاستمرار قوة كل من الوضع المالي الخارجي للدولة وصافي الاصول المالية لها مع نظرة مستقرة لذلك التصنيف.

 

×