المستشارون العالميون تختتم الملتقيات التنويرية للشهادات المهنية

اختتمت شركة المستشارون العالميون للاستشارات والتدريب موسم الملتقيات التنويرية عن الشهادات المهنية الدولية والذي تم فيها تسليط الضوء على أهم الشهادات المهنية في مجالات المحاسبة والتحليل المالي، وهي شهادة المحاسب القانوني المعتمد CPA وشهادة المحاسب الإداري المعتمد CMA وشهادة المحلل المالي المعتمد CFA.

واختصالملتقى التنويري الأخير بشهادة الممارس المحترف في الموارد البشرية PHR. وقد حضر الملتقىنخبة من العاملين المتخصصين في مجال إدارة الموارد البشرية بدولة الكويت.

و تحدثت المدير التنفيذي في الشركة منال محسن خلال الملتقى الاخيرعن أهمية شهادة الممارس المحترف في الموارد البشرية PHRللمهنيين في مجال الموارد البشرية حيث تضمن لهمالاعتماد المهني لمعارفهم ومهارتهم بين أقرانهم من العاملين في مجال إدارة الموارد البشرية، وحيث تفتح لهم هذه الشهادة آفاقاً جديدة في الفرص الوظيفية.

وقالت محسن ان اهتمام الشركة بعقد هذا الملتقى والملتقيات التنويرية التي سبقته يرجع إلى أن الشهادات المهنية قد حظيت في السنوات الأخيرة باهتمام بالغ من قبل المتخصصين الراغبين في احداث نقلة نوعية على مستوى تطورهم الوظيفي، حيث أصبحت الشهادات المهنية الدولية رافداً من روافد التطوير المهني ووسيلة معروفة ومطبقة عالمياً للدلالة وللحكم على مستوى الفرد مهارياً وعلمياً ومهنياً في سوق العمل خاصة عند اتخاذ قرارات الاختيار والتعيين والترقية.

حضـور كـبير

وقد شهدتالملتقياتالتي عقدتها المستشارون العالميون هذا العام حضوراً لافتاً من المهتمين بالاحتراف المهني حيث حضر السيمينار الخاص بشهادات CPA وCMA وCFA عدد كبير من المتخصصين في مجال المحاسبة المالية والمحاسبة الادارية والتحليل المالي والتدقيق سواء من القطاع الحكومي أو القطاع الخاص والذين يتطلعون الى الحصول على تلك الشهادات المهنية العالمية رفيعة المستوى وغيرها من الشهادات المعترف بها عالمياً.

برامج مراجعة متميزة

وأضافت محسن أن «المستشارون العالميون» من الشركات الرائدة في تقديم برامج مراجعة الشهادات المهنية في مجالات المحاسبة والتحليل المالي، وهي CPA وCMA وCFA. كما اختص الملتقى التنويري هذا الأخير بشهادة الممارس المحترف في الموارد البشرية PHR في دولة الكويت، حيث تُقدم برامج المراجعة باستخدام أحدث المناهج العالمية التي تعكس المحتوى العلمي حسب توصيف الجهة المانحة لكل شهادة، حيث يتم التدريب عليها مع حالات عملية حتى تمتزج الممارسات الواقعية بالجوانب العلمية والمعارف المهنية في هذا المجال.

وتضمن تلك البرامج تأهيل المهنيين لأداء الامتحانات الدولية الموحدة للشهادات المهنية وفق المعايير الدولية المعتمدة في المجالات المهنية المحاسبية والمالية بالإضافة إلى إضفاء الاعتراف الرسمي الدولي بمن يستطيع الوفاء بمتطلبات هذه الشهادات.