باهبري: 262.7 مليون دولار ايرادات هيتس في 2011

قال رئيس مجلس الإدارة في شركة هيتس تيليكوم القابضة الدكتور سلطان باهبري ان الشركة تواصل توسعاتها بخطى ثابته في الأسواق التي تنشط فيها سواءً في القارة الإفريقية أو أسبانيا وغيرها.

واوضح باهبري على هامش الجمعية العمومية التي اعتمدت تقرير مجلس الإدارة ومدققي الحسابات وبنود أخرى كانت مدرجة على جدول الأعمال أن هيتس بصدد تدرس التوسع في أسواق جديدة وتحديداً الناشئة منها عن طريق تملك حصص مؤثرة في عدد من شركات الاتصالات.

وكشف باهبري أن إجمالي إيرادات الشركة خلال العام الماضي 2011 بلغ  نحو 262,7مليون دولار أمريكي وسط توقعات بان يتزايد بشكل ملحوظ خلال العام الجاري 2012 خصوصاً وأنها باتت على ابواب مرحلة قطف ثمار استثماراتها في الأسواق التي تنشط فيها، لافتاً الى ان موجودات الشركة بلغت  نحو 144 مليون دينار حتى نهاية العام الماضي.

واشار الى ان حقوق مساهمي الشركة وصلت الى 96.5 مليون دينار مع نهاية العام 2011 ، فيما اهتمت الشركة بإعادة هيكلة بعض استثماراتها بما يتواكب مع المستجدات التي طرات في ظل الأزمات المتلاحقة.

وعلى الصعيد نفسه لفت باهبري الى ان الشركة سجلت عدد من الإنجازات المهمة خلال عام 2011، بداية من هيتس تنزانيا التي دخلت حيز التشغيل الفعلي مروراً  بهيتس اسبانيا للاتصالات، و هي شركة تابعة، حيث سجلت ارتفاعاً بنسبة بلغت 25 في المئة في حجم مبيعاتها خلال السنة المالية الماضية 2011.

وتوقع باهبري مزيد من النمو خلال الفترة المقبلة خصوصاً وأن هناك مؤشرات تؤكد ان الشركة في طريقها الى زيادة قاعدة عملائها خلال العام الجاري بنسبة  25 في المئة، لافتاً هيتس اسبانيا حققت صدى ملحوظ في السوق الإسبانية مع مؤشرات بيانية متصاعدة على عكس التوجه الاقتصادي الحقيقي السلبي لأوروبا.

واشار باهبري الى ان إيرادات الشركة في اسبانيا  ارتفعت خلال العام الماضي 2011 بنسبة 35 في المئة لتصل إلى 13 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ  من 9,6 مليون دولار أمريكي  للعام 2010، فيما ينتظر أن تسجل مزيد من امو في تلك الايرادات خلال العام 2012 لتصل الإيرادات إلى 17 مليون دولار أمريكي أي بزيادة تصل الى نسبة 35% عنها عام 2010، إذ تعتبر حالياً أحد أسرع شركات شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية نمواً في اسبانيا. استمرت شركة هيتس تيليكوم القابضة في الاستثمار في شركة هيتس اسبانيا و قد عملت على زيادة نسبة ملكيتها فيها لتصل إلى 100% خلال العام.

وعن هيتس غينيا الاستوائية، قال : "عملت على زيادة قاعدة مشتركيها بنسبة 141% مقارنة بعام 2010،  فيما استمرت في زيادة إجمالي الإيرادات التشغيلية 270% عن عام 2010"

وذكر ان الشركة انجزت امور أخرى خلال العام الماضي منها على سبيل المثال توقيع اتفاقية لتمويل توسعاتها مع الصندوق العالمي للأسواق الناشئة Global Emerging Markets على ان تحصل الشركة مبدئياً على مبلغ 158.8 مليون درهم إماراتي (43 مليون دولار أمريكي) بموجب هذه الاتفاقية  على أن تمتد فترة التمويل الى خمس سنوات.

ونوه الى إن اتفاقية التمويل التي تم توقيعها ما بين الطرفين اخيراً تعد الأولى من نوعها لــ GEM في السوق الكويتية والأسواق الخليجية.

وأشار الى أن التطورات التي تشهدها هيتس منذ سنوات ساعدت كثيراً في دفع المؤسسات المالية المتخصصة إليها متوقعاً إبرام شراكات استراتيجية جديدة خلال الفترة المقبلة .

 

×