الصالح: الانتهاء من مشروعي 'المصالح العقارية' في دبي وبيروت بنهاية العام الجاري

قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة المصالح العقارية نجيب الصالح ان الانتهاء من تشييد مشروعي الشركة في بيروت ودبي سيتم خلال الربع الاخير من العام الحالي 2012.

واضاف الصالح خلال الجمعية العمومية للشركة التي انعقدت اليوم في مقر مجمع الوزارات بحضور نحو 70 في المئة من المساهمين ان نسبة الانجاز لمشروع دبي (برايم تاور) في منطقة الخليج التجاري بلغت 93 بالمئة في حين بلغت نسبة الانجاز لمشروع (الصيفي كراون) في بيروت 66 بالمئة.

وذكر ان الشركة حصلت على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة لبناء مجمعات متعددة الاغراض في دولة السودان خلال عام 2014 بعد انتقال مطار الخرطوم الحالي الى موقعه الجديد مشيرا الى ان الاعمال في المطار الجديد قد بدأت هناك.

وعن استثمارات الشركة في مالطا أفاد الصالح بأن مجلس ادارة الشركة ارتأى ان يتخارج من هذا البلد خلال العام الحالي "رغم ان قيمة الارض هناك مازالت تتجاوز سعر التكلفة ورغم الحصول على ترخيص البناء بسبب ما اصاب شركاء (المصالح) من اضطرابات مالية نتيجة الازمة الاقتصادية في اوروبا".

وبين ان شركة المصالح هدفت من خلال امتلاكها اسهم شركة التعمير للاستثمار العقاري ان تكون الذراع المتخصصة في مجالات الضيافة وتحملت خلال السنوات الماضية اعباء التأسيس لهذا التخصص مشيرا الى ان مرحلة التأسيس لهذه الشركة شارفت على الانتهاء وستبدأ شركة التعمير بتحقيق نتائج افضل بدءا من العام الحالي.

واوضح ان شركة التعمير باتت تمتلك وتدير مجمعات (امايا ونادي الكورنيش الصحي) في الكويت وفندق رامادا داون تاون بوسط العاصمة اللبنانية بيروت اضافة الى مشروع متعدد الاغراض على مساحة تتجاوز 50 الف متر في منطقة شتورة اللبنانية في حين تمتلك فنادق رمادا فاس في المملكة المغربية وفندق انكور طنجة المتوقع افتتاحه خلال العام الحالي وغيرها من المشاريع.

وتوقع الصالح انخفاض اداء شركة فينوس انترناشيونال القاهرة التي تسهم شركة (المصالح) بنحو 20 في المئة منها "وذلك بسبب الاحداث في جمهورية مصر العربية" مشيرا الى قدرة هذه الشركة على تجاوز تلك المرحلة بنجاح.

وعن السوق المحلي قال الصالح انه رغم انخفاض الطلب في السوق الكويتي على تأجير المكاتب نتيجة الزيادة الكبيرة في العرض فإن الشركة نجحت في المحافظة على نسبة اشغال تتجاوز 90 بالمئة في جميع عقاراتها السكنية والتجارية.

واضاف ان نسبة الانجاز في برجين على ارض مجمع المصالح بمنطقة بنيد القار بلغت نحو 33 في المئة يحتوي احدهما على 30 طابقا والاخر على 40 طابقا متوقعا تسلم البرجين خلال الربع الثالث من العام المقبل وارتفاع الايرادات

السنوية لهذا الموقع بما لا يقل عن مليوني دينار.

وفيما يخص مجمع التعمير الواقع على الواجهة البحرية في بنيد القار الذي تم الحصول على تراخيص بناء له مسبقا ذكر الصالح ان الشركة تنوي خلال العام الحالي استكمال المخططات اللازمة للمباشرة في بنائه خلال العام المقبل حيث يحتوي المجمع على 40 طابقا.

اما عن النتائج المالية للشركة فأوضح ان الشركة حققت ارباحا صافية للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2011 بلغت 2ر2 مليون دينار كويتي بربحية للسهم الواحد بلغت 43ر10 فلس كما بلغت ايرادات الشركة خلال الفترة ذاتها نحو 1ر11 مليون دينار وارتفعت الموجودات من 5ر136 مليون دينار في 2010 الى 139 مليونا في العام الماضي.

يذكر ان شركة المصالح العقارية اقرت في اجتماع جمعيتها العمومية اليوم جدول اعمالها كاملا والمتضمن توزيع ارباح نقدية للمساهمين عن العام الماضي بواقع 7 في المئة من القيمة الاسمية للسهم اي بواقع 7 فلوس للسهم الواحد.

 

×