هيئة الإستثمار والكويتية للاستثمار تعرضان حصتهما في ’الوطنية للفنادق البحرينية’ للبيع

قال مصدر مطلع لـ كويت نيوز إن الشركة الكويتية للاستثمار وهيئة الاستثمار تعرضان حصتهما البالغة 54 في المئة في شركة الفنادق الوطنية التي تتخذ من البحرين مقرا رئيسيا لها للبيع بسعر دينار بحريني للسهم، مضيفا أن حصة الهيئة تصل إلى 32% فيما تصل حصة الكويتية للاستثمار إلى 22%.

وأضاف المصدر أن الهيئة فوضت "الكويتية للاستثمار" نيابة عنها في التفاوض لبيع حصتها لأي مشتر يرغب في الشراء بشرط ألا يقل السعر عن دينار بحريني.

مشيرا إلى أن السعر الذي كان تطالب به "الهيئة" و"الكويتية للاستثمار" سابقا هو 650 فلسا بحرينيا للسهم، إلا انه نظرا لأنه تم تشييد برجين بجانب الفندق مما أدى لإرتفاع سعر البيع إلى دينار، لافتا إلى أن البرج الاول يحتوي على شقق فندقية بقيمة 17 مليون دولار، ويصل عدد شققه إلى 114 شقة في 14 طابقا، والبرج الثاني عبارة عن شقق فندقية، وبذلك تضم شركة الفنادق الوطنية فندقا وبرجين مما زاد من قيمة الأصول.

ويعتبر أبرز المساهمين البحرينيين في شركة الفنادق الوطنية صندوق التقاعد الذي يمتلك 20% في الأسهم والـ20% المتبقية يمتلكها مستثمرون آخرون في البحرين، وشركة الفنادق الوطنية مدرجة في سوق البحرين للأوراق المالية.

×