بنك وربة يشارك في صفقة مرابحة بـ350 مليون دولار لصالح بنك تركيا فاينانس

ضمن إستراتجية التوسع في الأسواق الإقليمية والعالمية، يشارك بنك وربة، احدث البنوك الإسلامية بالكويت، في اكبر صفقة مرابحة مجمعة بقيمة 350 مليون دولار أميركي لصالح بنك تركيا فاينانس.

هذا ويشارك بنك وربة في أكبر صفقة مرابحة مجمعة إلى جانب 29 بنكاً من 15 دولة، لتكون بذلك المرة الأولى التي يدخل فيها بنك وربة السوق التركية للتسهيلات المجمعة في هذه الصفقة التي شارك فيها كونسورتيوم مؤلفاً من 29 بنك من أكبر البنوك في أوروبا ومنطقة الخليج.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجموعة تمويل الشركات في بنك وربة باسل جاسم العبيد: "إن هذه الخطوة ليست سوى بداية مرحلة من التوسع، يستهدف فيها بنك وربة بعض الأسواق الإقليمية والعالمية".

وأكد العبيد على أن هذه الصفقة تدل على ثقة الأسواق العالمية بالاقتصاد التركي وبنك تركيا فاينانس الذي يعتبر من البنوك التي تتمتع بأعلى التصنيفات الائتمانية، وبناءً على ذلك قرر بنك وربة الدخول في هذه الصفقة.

ولفت العبيد إلى أن مشاركة بنك وربة في صفقة المرابحة المجمعة تساهم في تقديم قيمة مضافة إلى الاقتصاد التركي عن طريق دعم الشركات التي تحتاج إلى تمويل وبخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن طريق بنك تركيا فاينانس.

هذا وتعتبر هذه الصفقة أكبر تسهيل مرابحة مجمعة في قطاع المشاركة المصرفية بقيمة 350 مليون دولار، وتهدف إلى توفير تسهيلات ائتمانية وسيولة كافية للقطاع المصرفي بشكل خاص والاقتصاد التركي عامة.

×