شركة داو تحصل على تعويض بقيمة 2.16 مليار دولار من الكويت في قضية كيه-داو

أصدرت هيئة التحكيم الدولية التابعة لغرفة التجارة الدولية (ICC) في ولاية ميشيغان، صباح اليوم قرارها النهائي في قضية التحكيم بين "شركة داو للكيماويات" و"شركة صناعة الكيماويات البترولية" (PIC)، والمتعلقة بصفقة "كيه-داو".

ونص قرار المحكمة على أن شركة صناعة الكيماويات البترولية ملزمة قانونياً بدفع تعويض مالي لشركة داو بقيمة 2.16 مليار دولار أمريكي، لا تتضمن الفوائد والتكاليف.

وبموجب شروط عملية التحكيم، فإن هذا القرار غير قابل للاستئناف. وكانت كل من شركة "داو" و"شركة صناعة الكيماويات البترولية" قد اتفقتا على تسوية خلافاتهما التعاقدية عن طريق اللجوء للتحكيم أمام غرفة التجارة الدولية، التي تضم خبراء قانونيين بارزين يتمتعون بخبرة كبيرة في حل النزاعات التجارية ذات القيمة العالية. وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار نهائي ومُلزم التنفيذ.

وفي هذا السياق، قال أندرو ليفيريس، رئيس مجلس إدارة شركة داو ورئيسها التنفيذي: "تمثل النتيجة التي توصلت إليها المحكمة قراراً يضع حداً لهذه القضية. وسوف نواصل تركيزنا على المضي قدماً في تنفيذ إستراتيجيتنا التحولية، وتعزيز شراكاتنا التجارية المربحة في الكويت ومختلف أنحاء العالم".

هذا وتعمل شركة داو في الكويت منذ ما يقرب من 40 عاماً. وسوف تبقى الشراكة التي تجمع بين داو ودولة الكويت، وتضم عدداً من المشاريع المشتركة الرائدة في القطاع، قوية كسابق عهدها، وسوف تواصل تحقيق الفائدة المتبادلة لكلا الطرفين.

 

×