البورصة تحيل يوباك للتحقيق

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) ‏افادتنا بتاريخ 14-05-2012 بالمعلومات المالية المرحلية للفترة المالية المنتهية في 31-03-2012 ،‏وذكرت الشركة ان تقرير مراقبي الحسابات لايوجد به اى تحفظات او فقرات توضيحية . ‏ولكن بعد قيام الشركة بتسليم البيانات المالية لسوق الكويت للاوراق ‏المالية وبعد دراسة تلك البيانات تبين لنا ان تقرير مراقبي الحسابات ‏يحتوي على فقرة تاكيد على امر.

 

وبناء عليه تم الطلب من ادارة الشركة تزويدنا بكتاب يبين فيه التحفظات او الفقرات التوضيحية الواردة في تقرير مراقبي الحسابات والاسباب التي ادت الى عدم ذكر تلك ‏التحفظات او الفقرات التوضيحية عند اعلان المعلومات المالية .

وفي تاريخ 22-05-2012 تم تزويدنا بكتاب من الشركة والذي توضح فيه ‏بانه قد سقط سهوا ملاحظة مراقبي الحسابات الواردة في بند التاكيد على امر ،‏وعليه فان تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على فقرة تاكيد على امر الاتية :- ‏دون التحفظ على نتيجتنا ،نلفت الانتباه الى الايضاح رقم(4) حول المعلومات ‏المالية المرحلية والمكثفة المجمعه والذي يبين عدم التاكد المتعلق بالحصول على موافقة الادارة العامة للطيران المدني على ترخيص مطار الشيخ سعد وتاثيره على المبلغ الممكن استراده لاصل غير ملموس.

كما افادت الشركة بان هذا الاصل مستمر منذ سنوات سابقة ولم ترد عليه نفس الملاحظة من قبل .

وبناء على ما سبق فانه سوف يتم احالة الشركة للادارة القانونية ‏للتحقيق في الموضوع.

 

×