جهات خارجية تسعى لشراء حصة بنك بوبيان في ’لندن والشرق الاوسط’

أكد مصدر مطلع لـ كويت نيوز ان جهات خارجية تسعى لشراء حصة بنك بوبيان التي تتجاوز الـ20% في بنك لندن والشرق الاوسط، مضيفا ان بنك بوبيان لا يعارض في حال تلقيه عروضاً جادة تنناسب مع هذا الاصل الجيد.

وأوضح المصدر أن الرغبة موجودة في عملية البيع لدى "بوبيان"، وتأتي هذه الرغبة بناء على تطبيق استراتيجية جديدة تبناها مجلس الإدارة وإدارته التنفيذية عقب استحواذ بنك الكويت الوطني على حصة السيطرة فيه.

واشار المصدر الى أن بنك بوبيان رغم قناعته بأداء بنك لندن والشرق الاوسط إلا ان الرغبة في التخارج من حصته لا تزال تراوده مشيراً إلى أن "لندن والشرق الاوسط" قد قام مؤخراً بإبرام صفقات كبيرة أبرزها إبرام اتفاقية تمويل "مرابحة" متجددة مع شركة "ماستهافن" للتمويل العقاري المحدودة وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة "ماستهافن" المحدودة وبموجب الاتفاقية سيوفر البنك تسهيلات على فترة 3 سنوات لتغطية عمليات الشركة التمويلية المؤقتة والقصيرة الأجل في قطاع العقارات.

ونوه المصدر إلى أن "لندن والشرق الاوسط" (الذي تمتلك فيه مؤسسة التأمينات الاجتماعية الكويتية حصة) بإبرامه الاتفاقية الاخيرة يؤكد استمراره في قيادة مسيرة التطوير نحو حلول مبتكرة وتنافسية تتناسب مع احتياجات عملائه.