النمش: الدولية للاجارة تبذل جهوداً لاعادة هيكلة ديونها البالغة 600 مليون دولار

أعلن  رئيس مجلس ادارة شركة الدولية للاجارة مشعل النمش أنه لم يجر اي تسوية مع رئيس مجلس الاجارة السابق سمبر ناصر، حسب التقرير الذي اعده الرئيس التنفيذي السابق فيصل الزامل ، مؤكدا أنه قام بتقديم دعوى ضده لطلب استصدار أمر اداء لامتناعه عن سداد مبلغ 484 الف دينار، بالاضافة الى أن هناك قضايا اخرى جاري رفعها بعد ثبوت الحق القانوني فيها.

وأضاف  النمش في مؤتمر صحافي عقد أمس ، عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة ، والتى عقدت بنصاب بلغ  50.19% ، أن المحكمة قضت باسترجاع مبلغ 170 الف دينار من عضو مجلس الادارة السابق فؤاد الحمود ، بعد أن رأت المحكمة حقه في حصوله على 90 الف دينار فقط مستحقات لصالحه ، الا أنه لم يقم بارجاع المبلغ وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية ضده.

وذكر النمش أن الشركة حصلت على حكم بالحبس لمدة عام ضد رئيس مجلس ادارة شركة المدى اللوجستية  يوسف الصقر ، نظرا لتبديد أموال الشركة ، مع العلم أن هناك محاولات مستميته من قبل اطراف  للسيطرة على مجلس ادارة شركة الدولية للاجارة لطمطمة المخالفات والتجاوزات التى تجرى في الشركة ، علما بأن هناك تأكل في اصول الشركة المدى بمبلغ وقدره 5 ملايين دينار.

ولفت النمش الى أن مجلس الادارة الحالي ، يمثل فئة صغار المساهمين ويسعى لمساعدتهم في تعويض خسائرهم ، مشيرا الى أن هناك جهود مبذولة لاعادة هيكلة ديون الشركة البالغة 600 مليون دولار ، علما بأن المفاوضات جارية مع كل طرف على حدة من أجل الوصول الى تسويات ، بعدما اثبتت عدم جدوى تشكيل اللجان في عمليات المفاوضات مع الدائنين .
 
الجمعية العامة

أعلن النمش عن طلب تقدم به مساهمون نسبتهم 36% تمثلهم شركة الريادة كابيتال لاقالة مجلس الادارة ، الا أنه لم يوقع في سجلات حضور الجمعية العمومية لدى الشركة الكويتية للمقاصة ، وعليه لم يتم الالتفات الى هذا الطلب لاماتناع صاحبه عن الحضور.

واكد النمش أن  الجمعة العمومية الحالية تجدد ثقة صغار المساهمين في مجلس الادارة الحالي ، حيث لم يتقدم أحد منهم بطلب اقالة مجلس الادارة الحالي ، مؤكدا أن مجلس الادارة الحالي يعمل من أجل مصالحهم.

وافاد بأن عدم حضور شركة الريادة كابيتال يعبر عن الاستهزاء الكامل بمصالح المساهمين ، وبوزارة التجارة ، نظرا لأن عدم حضوره أجل من عدم انعقاد الجمعية العامة  غير العادية ، والتى كانت من المفترض أن تناقش مستقبل ومصير الشركة.
 
خطط وأوهام

ذكر ألنمش أن مجالس الادارات السابقة في الشركة كانوا يتعاملون ويضعون خطط لهيكلة الشركة مبنية على أوهام ، علما بأن هناك مخالفات كثيرة تم اكتشافها وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية بشأنها .
 
عرقلة المجلس الحالي

قال نائب رئيس مجلس الادارة في الشركة عبدالمحسن العتيقي أن محاولات كبار المساهمين في الشركة للدعوة أكثر من مرة لعقد جمعية عمومية يؤخر من انجاز اجراءات الشركة في تصحيح أوضاعها ، حيث يتم ايقاف كل الاجراءات الى حين الانتهاء من تلك الاجراءات.

ولفت الى أنه تم توجيه أكثر من دعوة الى وزارة التجارة والصناعة بشأن عقد عمومية لشركة سبائك للاجارة والاستثمار، نظرا لاستقالة بعض اعضاء مجلس اداراتها ، الا أن وزارة التجارة والصناعة لم تستجب.

تخفيض رواتب

قال النمش أنه منذ دخوله الى مجلس ادارة الشركة وقام بتخقيض رواتب الموظفين ، منوها الى أنه من ضمن الاسباب الرئيسية وراء شطب الشركة التقرير الذي قدمه الرئيس التنفيذي السابق فيصل الزامل ، حيث أن كل ماجاء في التقرير لم يأت بشيئ من الصحة.

وافاد بأن الزامل  اعترض على تخفيض راتبه ، حيث كان يتقاضي 13 الف دينار ، منوها الى أن أكد على التزامه بالعقد الخاص به ، وأنه لايستطيع تخفيض راتبه كونه مرتبط بأعمال وانشطة تجارية أخرى.

×