اتحاد الجمعيات: تخفيض اسعار نحو 100 سلعة غذائية واستهلاكية لمدة 3 شهور

أعلن رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الدكتور حسين الدويهيس عن قيام الاتحاد بتخفيض أسعار سلع العلامة التجارية (التعاون) التي تضم 100 صنف بنسب متفاوتة تبدأ من 10 وانتهاء ب 25 في المئة كحد اقصى بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وقال الدويهيس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان التخفيضات ستسري في الاسواق التعاونية اعتبارا من يوم الاحد الموافق للثالث من شهر يونيو المقبل ولمدة ثلاثة أشهر "وذلك حرصا على مصلحة المستهلكين وللمساهمة في تخفيف الاعباء عن كاهلهم بمناسبة الشهر الفضيل".

واضاف ان التخفيضات من شأنها تحقيق الاهداف الاجتماعية والاقتصادية التي يسعى اليها الاتحاد متمثلة بمحاربة الغلاء وتوفير السلع البديلة بأسعار تنافسية تفيد المستهلك مؤكدا شمول جميع سلع الاتحاد التي تحمل العلامة التجارية (التعاون) فيها بما في ذلك الاغذية المعلبة والمواد الاستهلاكية مثل الورقيات والالمنيوم والبلاستيك.

واشار الدويهيس الى اهمية تواجد سلع (التعاون) في الاسواق التعاونية "لانها تتميز برخص أسعارها مقارنة بالاصناف المشابهة لها ما يساهم تاليا في تخفيف الاعباء المالية على المستهلكين والمساهمين في الجمعيات التعاونية بصفة عامة".

ونوه بأهمية دور وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في تشجيع الجمعيات التعاونية على اقامة المهرجانات التسويقية لتخفيض الاسعار والتي تقام بصفة مستمرة طوال العام في جميع الاسواق التجارية والتعاونية ما ساهم فعلا في تخفيض الاسعار عموما.

ودعا الدويهيس المستهلكين الى الابتعاد عن الشراء بكميات كبيرة تزيد على حاجاتهم لعدم تكدسها واتلافها بسبب انتهاء تاريخ صلاحية المادة الغذائية لاسيما ان جميع المواد الغذائية والسلع الرمضانية بصفة خاصة تم توفيرها وبأسعار مميزة في مختلف الاسواق التعاونية.

وذكر ان المستهلك أصبح على دراية واسعة بمجريات سوق التجزئة والجملة ويبحث دائما عن البديل المناسب للسلع مرتفعة الاسعار والشراء من العروض الخاصة و المهرجانات التسويقية للحصول على اسعار مخفضة.

 

×