حكم لصالح جلوبل ضد بنك ام القيوين لإسترداد 250 مليون دولار مع الفوائد

كسبت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم الاثنين حكما ضد بنك ام القيوين الوطني بإسترداد مبلغ 250 مليون دولار بالاضافة الى فوائد ورسوم بنحو 79 مليون دولار.

وفي ما يلي نص بيان شركة جلوبل:

"صدور حكم الاستئناف لصالح الشركة في الدعوى التي أحيلت من محكمة التمييز إلى محكمة الاستئناف بخصوص الطعن المقدم من قبل بنك أم القيوين على حكم الاستئناف لصالح جلوبل والذي يلزم بنك أم القيوين بإعادة مبلغ 250 مليون دولار أمريكي الذي أودعته جلوبل لدى البنك في أغسطس من عام 2008 مع الفوائد والرسوم.

وقد جاء في الحكم الصادر من محكمة استئناف دبي اليوم 21 مايو 2012 بإلزام بنك أم القيوين الوطني بإعادة المبلغ محل النزاع والبالغ 250 مليون دولار أمريكي إلى جلوبل مضافاً إليه الفوائد بنسبة 9 في المائة للفترة الممتدة من 3 ديسمبر 2008 وحتى يوم سداد المبلغ بالكامل وجميع المصاريف الخاصة بالدعوى.وتبلغ قيمة الفوائد حتى اليوم حوالي 79 مليون دولار أمريكي. وسوف يساهم هذا المبلغ فور استرداده من بنك أم القيوين الوطني في تقوية المركز المالي للشركة".

وكانت (جلوبل) قد افادت بأن محكمة دبي للاستئناف قد اصدرت قرارا يوم 14-5-2012 في الدعوى المحالة اليها من محكمة تمييز بشأن الطعن المقدم من قبل بنك ام القيوين الوطني بحكم الاستئناف الصادر لصالح الشركة المتعلق باسترداد الشركة مبلغ 250 مليون دولار أمريكي بالاضافه الى الفوائد والرسوم من بنك أم القيوين الوطني، وذلك بتأجيل اصدار الحكم الى تاريخ 21-5-2012.

×