ميادين تقلص خسائرها الى 1.4 مليون دينار خلال الربع الاول

انخفضت خسائر الشركة الوطنية للميادين التي تقوم بتطويرالاستثمار العقاري في مدينتي دبي وأبو ظبي، إلى 1.41 مليون د.ينار بواقع 1.4 فلس/للسهم بنهاية الربع الأول من عام 2012 ، مقارنة بخسائر قدرها 5,597 مليون دينار تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2011.

وقالت الشركة بأن تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على اساس عدم القدرةعلى ابداء الاستنتاج :

كما هو مبين فى الايضاحات 3 و 14 و 15 حول المعلومات المالية المرحلية المجمعة فان التزامات المجموعة قصيرة الاجل تجاوزت موجوداتها التي ‏ يمكن تسييلها على المدى القصير كما فى 31-03-2012 وذلك لان المجموعة ‏تخلفت عن سداد المدفوعات المؤجلة السداد والمستحق على القرض ‏لاجل.

قامت الجهة المقرضة لذلك القرض برفع دعوى ضد ‏الشركة الام ،كما قامت باتخاذ اجراءات لتحويل ملكية الاوراق المالية ‏المرهونة مقابل القرض وذلك لاسترداد مبلغ اصل القرض مع الفائدة.‏

كما حصلت الجهة المقرضة على حكم قضائي بالحجز المؤقت على ‏جميع الحسابات البنكية للشركة الام وقد قامت الشركة الام برفع دعوى مضادة ‏له.

علاوة على ذلك ،تكبدت المجموعة صافي خسارة بمبلغ 1,409,665 د.ك ‏للفترة المنتهية في 31-03-2012(31-03-2011:صافي خسارة بمبلغ3,789,358 د.ك ‏(معدل) تقوم المجموعةحاليا بالتفاوض مع الدائنين لاعاده هيكلة المبلغ المؤجل ‏السداد كما انها تقوم بمناقشات مع جهات مستثمرة اخرى محتملة.

لاحقا لتاريخ بيان المركز المالي، نجحت المجموعة في الوصول الى اتفاق مع الجهة المقرضة للقرض لاجل لوضع خطة عمل لتسوية الديون وتعليق النزاعات القانونية معها مؤقتا.

ومع ذلك ان نجاح هذه الخطة يتوقف على نتيجة المفاوضات مع دائني المبلغ المؤجل السداد للعقارات قيد التطوير –المحتفظ بها للمتاجرة في ابو ظبي في دولة الامارات العربية المتحدة كما هو مبين في ايضاح رقم 14 والنتائج الايجابية للنزاع القانوني المتعلق بالدفعات المقدمة للمقاول كما هو مبين في ايضاح 7.نتيجة للامور المبينة اعلاه ،فان استمرارية المجموعة تتوقف بشكل كبير على نجاح المفاوضات مع دائني المبلغ المؤجل السداد والنتائج الايجابية للنزاع القانوني المتعلق بالدفعات المقدمة المدفوعة للمقاول.

في حال لم يتم استخدام اساس الاستمرارية في اعداد المعلومات المالية المرحلية المجمعة ‏فانه يجب عمل تسويات ضرورية لتعديل المبالغ المسجلة للموجودات والمطلوبات كما في 31-03-2012 ،لتعكس حقيقة انه قد تكون المجموعة مطالبة ‏بتحقيق موجوداتها واطفاء مطلوباتها بمبالغ تختلف عن تلك الواردة في هذه ‏المعلومات المالية المرحلية المجمعة.

كما لم نتمكن من الحصول على ادلة تدقيق كافيةوموثوق فيها لتحديد ما اذا كانت هناك اية تسويات قد تكون ضرورية على المعلومات المالية المرحلية المجمعة نتيجة ‏للامر التالي :

كما هو مبين فى ايضاح 7 ،تم انهاء العقود المتعلقة بالعقارات قيد التطوير -‏ المحتفظ بها للمتاجرة نتيجة لخلافات مع مقاول الانشاء وقد قامت المجموعة ‏باتخاذ اجراء قانوني في ابو ظبي في دولة الامارات العربية المتحدة لاسترداد ‏الدفعات المقدمة المدفوعة للمقاول بمبلغ 9,247,600 د.ك (31-12-2011 9,273,830 د.ك ‏31-12-2011: 9,229,300 د.ك)‏.

- عدم القدرة على ابداء استنتاج :

نظرا لجوهرية الامور المذكورة بالفقرة السابقة ،لم نتمكن من الحصول على معلومات كافية وموثوق فيها لتوفير اساس ‏لاستنتاجنا على المعلومات المالية المرحلية المجمعة، وعلي ذلك فاننا ‏لانبدي استنتاج على هذه المعلومات المالية المرحلية المجمعة.

 

×