أعيان: خطة إعادة هيكلة الدين ستؤدي إلى تحسين أصول الشركة

أعلنت شركة أعيان للإجارة والاستثمار عن مشاركتها في الملتقى الرابع للشركات المدرجة والمحللين الذي تنظمه شركة المثنى للاستثمار بكلمة رئيسية يلقيها  منصور المبارك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، حيث سيتحدث عن أبرز التطورات في عملية إعادة هيكلة ديون الشركة والجهود التي تقوم بها الشركة حالياً من أجل الالتزام بقرار هيئة أسواق المال لإعادة تداول أسهمها في البورصة، إضافة إلى استعراض مستقبل الشركة في ضوء خطة إعادة الهيكلة المتفق عليها مع لجنة الدائنين ورؤية مجلس الإدارة.

وسوف يستعرض المبارك الأزمة المالية التي مرت بها أعيان –وغيرها من شركات الاستثمار – نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية عام 2009م والتي مازالت آثارها مستمرة حتى اليوم. ماراً بأهم الصعوبات والطرق التي تعاملت بها أعيان مع هذه الأزمة والمسار الذي مرت به في سعيها لتجاوز الأزمة والوصول بالشركة إلى بر الأمان.

وفي هذا الإطار سيتحدث المبارك عن خطة إعادة هيكلة الدين التي وقع اتفاقها في منتصف عام 2011م والتي يجري العمل على استكمال تطبيقها، مبيناً مزايا وإيجابيات الخطة ومن أهمها أنها تتيح لأعيان التركيز على نشاطها الأساسي في مجال الإجارة، والتخارج من النشاطات الأخرى التي لا تخدم هذا السياق. وإعادة هيكلة قطاع العقار بما ينتج عنه محفظة مدرة، وإعادة هيكلة الاستثمار بغرض زيادة ربحيته وتوزيع الأرباح على الشركة الأم، وتحسين أصول الشركة ونسبة الدين. بالإضافة إلى تمكين الشركة من الالتزام بمعايير بنك الكويت المركزي وهيئة

سوق المال، ودعم حقوق المساهمين وتقوية الوضع المالي للشركة، وتحقيق أرباح معقولة للمساهمين.

كما سيوضح المبارك الرؤية المستقبلية المتوقعة لأعيان –من واقع الدراسات المنجزة-بعد إنتهاء الخطة الخمسية المتفق عليها مع الدائنين والتي تتوقع أن تصبح أعيان إحدى أهم الشركات العاملة في مجال الإجارة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بحصة أساسية كبرى في السوق المحلي وتواجد فعال في أسواق المملكة العربية السعودية ودولة قطر. إضافة إلى تركيز الشركة على إدارة الأصول، وتعزيز حقوق الملكية بدرجة كبيرة من خلال تحسين قيمة ونوعية الأصول التي ستكون بحوزة الشركة في نهاية السنوات الخمس.

×