'وربة' يعيّن 'العبيد' رئيساً لمجموعة تمويل الشركات

أعلن "بنك وربة" عن تعيين كل من باسل العبيد بمنصب رئيس مجموعة تمويل الشركات؛ وفيروز نوراني، رئيساً لمجموعة المخاطر والالتزام في البنك، وذلك في أعقاب حصولهما على موافقة بنك الكويت المركزي. وسيكون لكل منهما دور محوري في تطوير أعمال البنك، بما ينسجم في المضمون والأهداف مع التوجه الاستراتيجي العام لـ"بنك وربة" الرامي إلى تقديم أفضل الخدمات المصرفية ذات المستوى العالمي، وبما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويتمتع العبيد بخبرة تزيد عن 25 عاماً حيث شغل سابقاً العديد من المناصب التي اكتسب منها خبرة واسعة في القطاع المصرفي بشكل عام، وعلى وجه الخصوص قطاع الإئتمان، حيث عمل لدى "البنك الأهلي المتحد" كرئيس إدارة العمليات المصرفية التجارية الدولية؛ وعمل كمساعد العضو المنتدب- الائتمان والخزانة في شركة "بيت الأوراق المالية"، فضلاً عن علاقاته الجيدة والواسعة النطاق مع الشركات المحلية والإقليمية والدولية، وسيترأس بموجب منصبه الجديد مجموعة تمويل الشركات في "بنك وربة".

ومن جهة أخرى، يتمتع فيروز نوراني بخبرة تزيد على 29 عاماً في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط والهند، عمل خلالها في مختلف مجالات القطاع المصرفي الإسلامي والتجاري والاستثماري، وكان قد تولى مؤخراً رئاسة مجموعة المخاطر والتوافق والالتزام في بنك الهلال في أبو ظبي، ورئيس مخاطر المجموعة واستراتيجيات رأس المال في مجموعة سامبا المالية بالمملكة العربية السعودية. وحاز نوراني على العديد من الجوائز المرموقة في قطاع إدارة المخاطر، وشارك كمتحدث في أبرز الأحداث والفعاليات المتخصصة بالقطاع، وسيترأس بموجب منصبه الجديد مجموعة المخاطر والالتزام في "بنك وربة".

 

×