’المركزي’ يطلب من البنوك وشركات الاستثمار والتمويل تسمية موظفي وحدة شكاوى العملاء

أصدر بنك الكويت المركزي تعميم إلى كافة البنوك المحلية وفروع البنوك الأجنبية العالمة في الكويت وشركات الاستثمار وشركات التمويل اليوم 16 مايو 2012، بشأن إنشاء وحدة للتعامل مع شكاوى العملاء وضرورة موفاته خلال 10 ايام عمل باسماء وصلاحيات موظفي الوحدة لدى البنوك والشركات.

وأوضح "المركزي" أنه بصدد الإنتهاء من تطوير نظام آلي لإدخال البيانات الخاصة بشكاوي العملاء.

وحصلت "كويت نيوز" على نسخة من التعميم:

" بالاشارة إلى تعميم بنك الكويت المركزي الصادر بتاريخ 19 يناير 2011 إلى كافة البنوك المحلية وفروع البنوك الأجنبية العالمة في الكويت وشركات الإستثمار بشأن إنشاء وحدة للتعامل مع شكاوى العملاء وذلك اعتبارا من 1 يوليو 2011، وأخذا بالإعتبار ما تضمنه التعميم المشار إليه من ضرورة الإلتزام بموافاة بنك الكويت المركزي ببيانات إحصائية شهرية مجمعة لعدد الشكاوى المقدمة من العملاء والإجراءات المتخذة بشأنها وفقا للنماذج المعمول بها في هذا الخصوص .

نود الإفادة بأن بنك الكويت المركزي بصدد الإنتهاء من تطوير نظام آلي لإدخال البيانات الخاصة بشكاوى العملاء حيث ستقوم كل جهة معنية بإدخال البيانات عن طريق البوابة الالكترونية لبنك الكويت المركزي .

هذا وفي سبيل استكمال الإجراءات الخاصة بهذا النظام فإن الأمر يتطلب موافاتنا خلال (عشرة ايام عمل من تاريخه) بأسماء موظفي وحدة الشكاوى لديكم والذين سيتم تكليفهم بالعمل على النظام المذكور مع تحديد صلاحية كل منهم وفقاً لما يلي:

-مستفيد (User)  وتكون صلاحياته :
1- إدخال بيانات الشكوى وتحديثها بالإجراءات التي إنتهت إليها.
2- تحميل المستندات الخاصة بالشكوى (شكوى العميل، رد الجهة المشكو في حقها) ضمن بيانات الشكوى على النظام.
3- إغلاق الشكوى بعد الانتهاء منها.

 

- مستفيد بوظيفة إشرافية (Supervisor User)
%%A% -18

×