2.2 مليار دينار ارباح مؤسسة البترول الكويتية

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية تحقيقها صافي أرباح للسنة المالية 2011 - 2012 بلغت 2ر2 مليار دينار كويتي تقريبا بزيادة قدرها 183 مليون دينار مقارنة بالسنة المالية الماضية وبنسبة زيادة بلغت 1ر9 في المئة.

وقال العضو المنتدب للشؤون المالية والادارية في المؤسسة علي الهاجري في بيان صحافي اليوم ان العائد على رأس المال المستثمر لهذا العام بلغ 8ر11 في المئة بزيادة قدرها 7ر0 في المئة عن العام الماضي في حين بلغ معدل النمو 1ر9 في المئة وبلغ هامش الربحية لهذه السنة 6ر6 في المئة محققا زيادة قدرها 6ر0 في المئة مقارنة بنتائج السنة المالية الماضية.

واضاف الهاجري ان النتائج المالية المميزة التي حققتها المؤسسة لهذه السنة "ما هي الا نتاج لجهود مميزة بذلها فريق عمل متكامل من الكوادر الوطنية الكويتية من ذوي الخبرة والمهارة يتمتعون جميعهم بقدرات حرفية ومهنية عالية".

ومضى قائلا "اننا نعلم ان اقتصادات العالم والمنطقة ككل عاشت ظروفا غاية في الصعوبة خلال السنة الماضية والسنوات التي سبقتها وصاحبت تلك الظروف تأثيرات سلبية شملت قطاعات عديدة الا أن مؤسسة البترول الكويتية نجحت في مواجهة تلك التحديات وتمكنت من تحقيق نتائج قياسية في رأي الكثير من المتخصصين".

واعتبر ان "ما تحقق من نتائج مالية مشرفة يرجع الى تضافر مجموعة من العوامل والاسباب التي شكلت في مجملها محاور استراتيجية متكاملة كان لها الكثير من الاثر والتأثير الفاعل والمباشر في رفع نسب الارباح لهذا العام".

وذكر من بين تلك العوامل والاسباب النجاح في تقليل فترة الاغلاق للصيانة اضافة الى تحسين نوعية الانتاج والمنتجات علاوة على التوجهات الاستراتيجية نحو البحث عن اسواق ذات ربحية عالية والمتابعة المستمرة لاداء الاستثمارات المالية وتعديل تركيبتها للحصول على أكبر عائد ممكن تماشيا مع حركة الاسواق العالمية.

 

×