الأولى للاستثمار تربح 2 مليون دينار خلال الربع الأول

أعلن العضو المنتدب والرئيس التنفيذي خالد سعود السنعوسي في الشركة الأولى للاستثمار أن الشركة قد حققت أرباحاً تقارب 2 مليون دينار عن الربع الأول المنتهي في 31 مارس من السنة المالية 2012، وذلك بالمقارنة مع خسارة مقدارها 195 ألف دينار للربع الأول من عام 2011.

وبذلك ارتفعت حقوق المساهمين إلى 92 مليون دينار في نهاية الربع الأول لعام 2012 عما كانت عليه في الربع الأول من عام 2011 حيث كانت تقارب 84 مليون دينار.

وأرجع السنعوسي تحقيق الربحية إلى التزام الشركة الأولى للاستثمار بخطة عملها للعام الحالي والقائمة على الاستكمال التدريجي لهيكلة أصول الشركة عبر مبادلة بعض الأصول مقابل سداد جزء من مديونية الشركة لدى البنوك، بالإضافة إلى عدة تخارجات لتحقيق سيولة مناسبة. 

وفي هذا الصدد أفاد السنعوسي بأنه خلال الربع الأول من عام 2012 سددت الأولى للاستثمار مبلغ 16.5 مليون دينار لبنكين محليين وثالث خليجي، وأكد أن الشركة وضمن عملية هيكلة أصولها تعمل على التخارج من بعض الأصول لتحقيق سيولة تصل إلى ما يقارب 20 مليون دينار كويتي حيث سيتم استثمار هذه السيولة المتاحة في أصول مدرّة للسيولة كذلك في أدوات وخدمات استثمارية واعدة بنسبة مخاطر ملائمة.

وأشار خالد السنعوسي إلى أن الأولى للاستثمار تسعى خلال العام الحالي إلى التوسع في إدارة المحافظ الاستثمارية وإدارة أموال الغير بأتعاب مناسبة، كما تبذل جهدها لتنمية عوائد استثماراتها من خلال العمل على تطوير أداء الشركات الزميلة لتحقيق الربحية المستمرة والعمل على توزيعات ملائمة لتحقيق شروط إدراج بعضها في سوق الكويت للأوراق المالية، حيث تم إعادة هيكلة الشركة الأولى للتعليم بما يتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة حيث قامت الشركة بالاستثمار في عدد من المشاريع التعليمية بالكويت والمنطقة، ويُتوقع أن تحقق الشركة نتائج جيدة خلال المرحلة القادمة.

وتطرّق السنعوسي إلى استثمارات الأولى للاستثمار في سلطنة عُمان مبيّناً أن للأولى للاستثمار تواجداً جيداً في القطاع العقاري هناك من خلال حصة تزيد على 30% في شركة تعمير للاستثمار ـ عُمان، وهي إحدى الشركات الرائدة في ذلك السوق، إذ تمتلك الشركة مجموعة من المشاريع في عدة قطاعات عقارية مثل المجمّعات التجارية ومستودعات التخزين والعقارات الاستثمارية، كما أن للشركة مشاريع قيد التنفيذ تتمثل في تطوير منتجع سياحي في مدينة صلالة، وكذلك تطوير مجمع متعدد الاستخدامات (سكني ـ تجاري ـ مكاتب) في العاصمة مسقط. 

وأكد السنعوسي أن الأولى للاستثمار قامت مؤخراً بتوفيق أوضاعها كافة وفق متطلبات هيئة أسواق المال خلال المدة التي حددتها الهيئة.

×